الرئيسية » سياسة » صحيفة: الكتل السياسية تتبادل الاتهامات حول تاخر اكتمال حكومة عادل عبدالمهدي

صحيفة: الكتل السياسية تتبادل الاتهامات حول تاخر اكتمال حكومة عادل عبدالمهدي

بغداد/SNG- اكد تقرير لصحيفة الشرق الاوسط، الاثنين، تبادل الكتل السياسية للاتهامات حول تأخر اكتمال الحكومة مع بدء الفصل التشريعي الثاني للبرلمان، في الوقت الذي لم يعد فيه رئيس الوزراء عادل المهدي على ما يبدو مهتما للأمر راميا الكرة في ملعب مجلس النواب، في وقت كلف فيه وزراء من حكومته لاشغال الحقائب الشاغرة.

وذكر التقرير الذي نشر تابعته /SNG/، انه “مع بداية الفصل التشريعي الثاني بدا مجلس النواب على عجلة من أمره في سد الفراغ التشريعي بسبب تأخير إقرار القوانين، ففيما كان منتظرا أن تحسم الكتل السياسية أمرها باتجاه إكمال التشكيلة الحكومية بالتصويت على الحقائب الأربع الشاغرة (الدفاع والداخلية والتربية والعدل) فإن التفاهمات لم تسفر عن نتيجة حتى الآن”.

ونقلت الصحيفة عن نعيم العبودي عضو مجلس النواب عن كتلة الفتح بزعامة هادي العامري، ان  هناك تفاهمات وتقاربات بين الكتل السياسية وبخاصة بين (الفتح) و(سائرون)، لكن لا تزال الأمور تجري في إطار التفاهمات وليس الاتفاقات”.

وتابع، ان “من المتوقع أن تحسم المسائل العالقة مع نهاية الأسبوع الحالي لكننا لا نستطيع الحديث عن اتفاقات حتى الآن”.

من جهته اتهم تحالف سائرون بزعامة مقتدى الصدر رئيس الوزراء بتأخير حسم إكمال حكومته، وقال النائب عن التحالف محمد الغزي، إننا “نطالب رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بالإفصاح عن سبب التأخير في إرسال أسماء المرشحين للوزارات الأربع الشاغرة”،

وأضاف الغزي، ان “القضية الآن بيد رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، فهو يتحمل التأخير حاليا وليس الكتل السياسية، وإذا كان سبب التأخير، لتمسكه بفالح الفياض (للداخلية)، فعليه إعلان ذلك أمام الإعلام والرأي العام”.

في سياق ذلك، رجح النائب عن تحالف البناء محمد البلداوي أن تحالفي البناء والإصلاح سيعقدان اجتماعا مشتركا قبيل عقد جلسة البرلمان السبت المقبل وذلك للاتفاق على عرض مرشحي الوزارات الشاغرة ضمن استحقاقاتهما الانتخابية”.

وخلصت الصحيفة الى ان “رئيس الوزراء عادل عبد المهدي لم يعد على ما يبدو مهتما للأمر راميا الكرة في ملعب البرلمان في وقت كلف فيه وزراء من حكومته ليشغلوا الحقائب الشاغرة إلى الحد الذي بات يتجنب الإشارة إلى هذا التأخير في مؤتمراته الصحيفة”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نص وثيقة الاطار الوطني لسياسة عراقية موحدة

تنشر وكالة /SNG/،نص الاطار الوطني لسياسة عراقية موحدة الذي ...