الرئيسية 10 محلية 10 ابتداءً من الاثنين امطار غزيرة في اغلب محافظات العراق

ابتداءً من الاثنين امطار غزيرة في اغلب محافظات العراق

بغداد/SNG- توقع المتنبئ الجوي صادق عطية، اليوم الجمعة، هطول امطار غزيرة تبدأ من يوم الاثنين، المقبل في اغلب محافظات العراق، فيما أشار إلى تقلبات جوية متوقعة في طقس البلاد.

وقال عطية، في تصريح صحفي ، اليوم ، إن “آخر تطورات حالة الطقس في البلاد تشير إلى أن حالتين من عدم الاستقرار الجوي ربيعية الطابع ستبدأ اولها بالتأثير على البلاد اعتباراً من اليوم”.
وأضاف عطية، “اما الثانية تبدأ يوم الاحد وتتعمق خلال الايام المقبلة وستكون ذروة تأثيرها يوم الاثنين والثلاثاء منتصف الاسبوع ولا يستبعد الغزارة في مناطق عديدة”، مستطرداً بالقول “لا يستبعد أيضا تشكل السيول في واسط وشمال ميسان وديالى بسبب غزارة الامطار على الحدود مع ايران يوم الاثنين”.
وبشأن طقس اليوم، أشار عطية، إلى أن “الاجواء ستكون غائمة بشكل جزئي في مناطق عديدة من مدن البلاد وغائمة تحديداً في مدن الوسط والشمال، فضلاً عن وجود توقعات بهطول امطار رعدية في مناطق متفرقة من مدينة الانبار”.
ونوه عطية، إلى أن “تتعمق الحالة الجوية خلال ليل الجمعة ونهار ومساء يوم غد السبت لتشمل مناطق عديدة من مدن الوسط والشمال اضافة الى الانبار”، مبيناً أن “الامطار ستشمل خلال ليل السبت ايضا مناطق من مدن الجنوب”.
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الموقف المائي في العراق لليوم الأحد

بغداد/SNG-  أعلنت خلية مواجهة السيول، الموقف المائي للعراق لليوم ...