الرئيسية » سياسة » الخارجية: استضافة البرلمان لقمة بغداد لا يؤثر على دور الوزارة

الخارجية: استضافة البرلمان لقمة بغداد لا يؤثر على دور الوزارة

بغداد/SNG- أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية احمد الصحاف، اليوم الاحد، على أن تنسيق البرلمان بعقد قمة بغداد، لا يضير او يحجب من دور الوزارة، بل هو مؤشر على تظافر الجهود.
وقال الصحاف لـ/SNG/،إنه “في إطار بيان حقيقة المهمة الاولى التي تضطلع بها وزارة الخارجية داخل العراق وخارجه، هي تنسيق العلاقات، وان تكون نافذة تطل منها جميع مؤسسات البلد على العالم”.
وأضاف “كما نقوم بالتعاون مع جميع هذه المؤسسات في تحقيق الفعاليات والنشاطات داخل العراق وخارجه”، مبينا أن “الوزير في كل جولاته على مستوى دول الجوار والاقليمية يدعو ويحث على زيارة العراق ولقاء مؤسسات البلدان الأخرى مع نظيراتها في بغداد”.
ولفت الى ان “الوزير يؤكد على استعداد بغداد لاستضافة المؤتمرات والفعاليات الدولية”، متابعا “هذا الانفتاح والقوة التي يتحدث بها العراق اليوم، متأتية من العراق القوي المتماسك والمستقر، ومن حالة تكامل المؤسسات في جميع القطاعات”.
ولفت الى ان “مؤتمر قمة بغداد، الذي استضافه مجلس النواب، كان بعلم وتنسيق مع الخارجية، وأن الوزارة لا تمانع في ان تضطلع مؤسسات الدولة والبرلمان بدور دبولماسي، على مستوى التنسيق وابرام العلاقات الدولية”.
وأشار إلى ان “هذا لا يضير او يحجم دور الوزارة، بل يعبر عن حالة من تظافر الجهود، لا سيما وان علاقة العراق شهدت ارتقاءا ملحوظا، وباننا دخلنا بقوة في عصر السلام والاستقرار”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سائرون: المجلس الأعلى لمكافحة الفساد “لا يبحث عن الفساد”

بغداد/SNG- أكد النائب عن تحالف سائرون للإصلاح علي سعدون، اليوم ...