الرئيسية » اقتصاد » النصر: المالية سلمت أربيل موازنتها بالكامل دون استلام برميل نفط واحد

النصر: المالية سلمت أربيل موازنتها بالكامل دون استلام برميل نفط واحد

بغداد/SNG- أعلنت النائب عن ائتلاف النصر هدى سجاد، اليوم الاحد، أن الحكومة الاتحادية سلمت حكومة اقليم كردستان موازنته بالكامل دون استلام أي برميل نفط منه، كاشفة عن تأجيل الدعوى المرفوعة ضد الاقليم لأكثر من مرة.
وقالت سجاد في تصريح لـ/SNG/،إن “الحكومة الاتحادية سلمت كافة موازنة الإقليم دون استلام أي برميل نفط من الإقليم”، مبينة أن “هناك دعوة مقامة حول تصدير النفط من الإقليم في الحكومة السابقة، لكن الحكومة الحالية لم تقدم أي اثبات الى المحكمة، وتم تأجيل الدعوى لاكثر من مرة”.
واشارت الى “اننا بصدد توجيه دعوى قضائية ضد رئيس الوزراء عادل عبد المهدي ووزير المالية”، لافتة الى ان “معلوماتنا تؤكد ان الحكومة سلمت الأموال للاشهر الثلاث الى الإقليم دون تسليم أي برميل نفط الى الحكومة وهذا بحسب ما أكده وزير النفط”.
واضافت ان “الحكومة الاتحادية سلمت كافة الموازنة للاشهر الثلاثة دون ادخار من رواتب البيشمركة وغيرها”، مشددة على “ضرورة ان تأخذ اللجنة المالية النيابية دورها الحقيقي لمراقبة الموازنة والصرف”.
وتساءلت سجاد “كيف يسمح لوزير المالية الصرف دون علم اللجنة المالية ومخالفة الموازنة الاتحادية والقوانين النافذة”، مشيرة الى انه “في جميع الموازنات السابقة، لا تسلم الى الإقليم الا بعد تسليم النفط الى شركة سومو”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البنك المركزي يبيع أكثر من 4 مليارات دولار خلال نيسان الماضي

بغداد/SNG- كشف الجهاز المركزي للإحصاء، اليوم الأحد، عن بلوغ ...