الرئيسية » محلية » سائرون: خدمات أمانة بغداد بائسة والمستثمرون استغلوا المساحات الخضراء بعلمها

سائرون: خدمات أمانة بغداد بائسة والمستثمرون استغلوا المساحات الخضراء بعلمها

بغداد/SNG- أكد النائب عن كتلة سائرون للإصلاح جواد حمدان، اليوم الجمعة، أن الخدمات التي تُقدمها أمانة العاصمة إلى مناطق مركز مدينة بغداد تعتبر خدمات بائسة جدا، لافتا الى أن الكثير من المستثمرين استغلوا المناطق الخضراء في العاصمة وحولوها إلى مناطق تجارية بعلم الأمانة.

وقال حمدان في تصريح لـ/SNG/، إن “الخدمات التي تُقدمها أمانة العاصمة إلى مناطق مركز المحافظة تعتبر خدمات بائسة جدا ولا ترتقي لأي مواطن والعاصمة لم تتساوى مع عواصم الدول العربية”.
وأضاف أن “التصميم الأساس لبغداد لا يتحمل الطاقة السكانية، مما أدى إلى تدهور في خدمات الماء والمجاري والكهرباء وتدمير الطرق”، لافتا الى أن “أمانة العاصمة في الاعوام الماضية والعام الحالي كان أداؤها بائسا في تقديم الخدمات ومعالجة المشاكل الخدمية”.
وأوضح أن “هناك الكثير من المستثمرين استغلوا المناطق الخضراء في العاصمة وتم تحويلها إلى مولات ومراكز تجارية وبعلم من أمانة العاصمة”، مشيرا الى أن “العاصمة لا تتحمل استغلال مناطقها المزروعة وتحويلها إلى تجارة”.
يشار الى ان بغداد تشهد فوضى عمرانية وتمدد غير مدروس، في ظل إهمال أمانة بغداد لما يجري، فيما توهجت اصابع الاتهام لها، عبر دعمها بعض المشاريع على حساب التخطيط الاساس للمدينة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إحالة ملف تهريب سعات الانترنت لمستشارية الأمن الوطني

بغداد/SNG- عقد المجلس الاعلى لمكافحة الفساد، الخميس، جلسته الـ ...