الرئيسية » سياسة » نائب عن صادقون: سننصر ايران على الظالم والاعتداء عليها اعتداء على الاسلام
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2018-07-22 07:39:53Z | |

نائب عن صادقون: سننصر ايران على الظالم والاعتداء عليها اعتداء على الاسلام

بغداد/SNG- اكد النائب عن كتلة صادقون النيابية حسن سالم، اليوم السبت، ان المقاومة الاسلامية في العراق ستكون بالضد من اي اعتداء يتوجه الى الجمهورية الاسلامية، رافضا ان تكون الاراضي العراقية منطلقا للاعتداء على ايران.

وقال سالم في تصريح لـ/SNG/، إن “تواجد القوات الامريكية على الاراضي العراقية انتهاك صارخ للسيادة وتواجدها ضمن قواعد عسكرية استخفاف بالسيادة”.
وطالب رئيس الوزراء بـ”الحد من تواجد القوات الامريكية على الاراضي العراقية خصوصا بعد زوال داعش”، مشيرا الى ان “اجابات الحكومة بان القوات الامريكية المتواجدة في العراق عبارة مستشارين مناف للحقيقة لانهم يقومون بمهام قتالية، واخر دليل ما تعرضت له القوات العراقية في كركوك بفعل القوات الامريكية”.
واكد ان “كتلة صادقون طالبت باقرار قانون لاخراج القوات الامريكية لانها تمثل خطرا على الشعب”، معبرا عن رفضه لـ”استخدام القواعد العسكرية الامريكية في العراق لضرب الجمهورية الاسلامية”.
واوضح ان “اغلب الكتل السياسية ضد استخدام الاراضي العراقية لضرب دول الجوار وخصوصا الجمهورية الاسلامية”، مؤكدا “في حال تم قصف ايران من قواعد امريكية في العراق فاننا ننطلق من منطلق شرعي وهو نصرة المظلوم والوقوف بوجه الظالم”.
ولفت الى ان “الاعتداء على الجمهورية الاسلامية هو اعتداء على الاسلام وسنكون بالضد من اي اعتداء يتوجه الى الجمهورية الاسلامية”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الديمقراطي: الجبوري هرب الى بغداد لالغاء امر اعتقاله

بغداد/SNG- كشف الحزب الديمقراطي الكردستاني، الثلاثاء، عن صدور أمر ...