الرئيسية » سياسة » حسن الكعبي : مجلس النواب سيصدر تشريعات وقوانين لحل أزمة السكن

حسن الكعبي : مجلس النواب سيصدر تشريعات وقوانين لحل أزمة السكن

بغداد/SNG- أكد النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، اليوم الاحد، ان مجلس النواب سيقوم بتسهيل مهمة اصدار التشريعات والقوانين وتعديل القوانين السابقة لوضع خارطة طريق لحل ازمة السكن، مبينا ان العراق بحاجة الى اكثر من مليوني ونصف المليون وحدة سكنية.
وقال الكعبي في تصريح لـ/SNG/، إن “مجلس النواب عقد ورشة عمل لمناقشة ازمة السكن وهي من الاولويات التي تلامس حياة المواطن”، مبينا ان “هناك اكثر من مليوني ونصف المليون وحدة سكنية يحتاجها المواطن”.
وشدد الكعبي على “ضرورة وضع خطط وبرامج لحل ومعالجة ازمة السكن على المستوى الخاص او العام لحل ازمة السكن”، موضحا ان “مجلس النواب جمع الاطراف ذات العلاقة للخروج بنتائج ورؤية واضحة لمعالجة ازمة السكن ووضع خارطة طريق على المستوى التشريعي والتنفيذي، وهناك اكثر من مشروع قانون في مجلس النواب لمعالجة السكن سيتم معالجتها وتنضيجها”.
واكد على “ضرورة تشجيع القطاع الخاص والاستثمار المحلي والاجنبي ودعم هيئة الاستثمار الوطني في عموم المحافظات للمشاركة في حل ارمة السكن لان القطاع الحكومي والعام لا يستطيع وحده حل مشكلة السكن على الرغم من الموازنات الكبيرة”.
وابدى تأييده لـ”إقرار الحكومة رقم 70 لسنة 2019 الذي صدر حول حل ازمة السكن”، مؤكدا ان “مجلس النواب سيقوم بتسهيل مهمة إصدار التشريعات والقوانين وتعديل القوانين السابقة لوضع خارطة طريق لحل ازمة السكن”.
يذكر أن العراق يعاني من ازمة سكن خانقة، وتنتشر في العاصمة بغداد أكثر من 1000 عشوائية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجلس الوزراء يناقش ضوابط ومعايير التعيين بالأصالة ويصدر جملة قرارات

بغداد/SNG- عقد مجلس الوزراء جلسته الاعتيادية اليوم الثلاثاء، برئاسة ...