الرئيسية » سياسة » الحقوق النيابية تدعو للإبلاغ عن حالات التعذيب في السجون
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2018-09-28 20:10:50Z | |

الحقوق النيابية تدعو للإبلاغ عن حالات التعذيب في السجون

بغداد/SNG- دعا رئيس لجنة حقوق الانسان النيابية، ارشد الصالحي، الجهات الرقابية ووسائل الاعلام وكل من لديه معلومات، الى إبلاغ اللجنة عن أي حالة تعذيب في السجون العراقية، مشيرا الى ان هناك اكثر من 36 الف موقوف في السجون.
وقال الصالحي في تصريح لـ/SNG/، ان “لجنة حقوق الانسان النيابية استضافت المدير العام للاصلاح والسجون في وزارة العدل رعد العامري، وناقشت معه مشكلة الاكتضاض الكبير داخل السجون العراقية وقضية الطعام وتأهيل دور الاصلاح وزيادة التخصيص المالي لتأهيل السجون في بعض المحافظات التي اكتملت ولم تفتح لحد الان، مثل سجن الحلة المركزي”.
واضاف ان “اللجنة ناقشت قضية التعذيب في السجون ومدير السجون نفى ذلك”، داعيا جميع الجهات الرقابية والاعلامية التعاون مع اللجنة وارسال اي حالة عبر البريد الالكتروني”، مؤكدا “التعاون بسرية بهذا الملف لمن يبلغ عن اي حالة تعذيب في السجون”.
وأكد أن “كل السجون مفتوحة امامنا، وسنقوم بزيارات مفاجئة لمعرفة إن كانت هناك حالات تعذيب”، مشيرا الى ان “هناك اكثر من 36 الف موقوف بينهم 35 محكوما في مختلف القضايا”.
وهاجم نواب، دائرة الإصلاح، مشيرين إلى شبهات فساد تتعلق بوجود “سجناء فضائيين (وهميين)” في السجون العراقية، يتم الاستفادة من عقود التغذية لديهم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجلس الوزراء يناقش ضوابط ومعايير التعيين بالأصالة ويصدر جملة قرارات

بغداد/SNG- عقد مجلس الوزراء جلسته الاعتيادية اليوم الثلاثاء، برئاسة ...