الرئيسية 10 سياسة 10 من هو أكرم الكعبي؟

من هو أكرم الكعبي؟

من هو أكرم الكعبي؟

وكالة/SNG

سؤال عريض من هو الشيخ أكرم الكعبي؟ هو العراقي الذي يحمل هماً عراقياً ملامحة عراقية مئة بالمئة وفكره يدور بكيفية التخلص من الفكر المتطرف الداعشي ويوصي مقاتليه في حركة النجباء بضرورة اتباع الانسانية في التعامل مع الخصوم وهو بين هذا وذاك يذوب في الفكر والانسانية يدعو إلى قراءة التأريخ بعين تأريخية لا بعين أنتقامية ويقول دائما: انا اكره التطرف ، انا اعشق الوسطية .

ينتمي الشيخ اكرم الكعبي إلى جماعة رجال الدين غير المتطرفين ،الرجل الذي يحمل فوق رأسه العمامة الدينية ذاته يحمل عقلاً حواريا انفتاحياً يؤمن أن الحوار هو الوسيلة الوحيدة التي تقرب الأديان والمذاهب،بصمة الشيخ اكرم الكعبي أنه قائد مثقف لفصيل مسلح هو يعمل تحت عنوان عام آن المسلمين لايمكن أن يقتل بعضهم بعضهاً بل أنه يدعو دائماً إلى طي صفحة التأريخ والبدء بمرحلة حوار جادة من التقارب المذهبي يليه التقارب الديني وهو من دعاة أن العمامة لها رمزية النزاهة ولابد أن تكون مثقفة ومنفتحة وترفض الهلوسة والصبينية الحوارية وألغاء الاخر والابتعاد عن الشعور الانتمائي.

الشيخ أكرم الكعبي هو من رجال الدين الذين يؤكـدون على أن هناك مساحة واسعة من الملتقيات والمشتركات يمكن أن البحث فيها واخراجها إلى العلن مطرزة بالوعي والفكر.

يستوعب الشيخ الكعبي كل المذاهب والاديان التي تنتمي إلى عراقيتها ويضع العراقية والمواطنة مسطرة لقياس الانتماء وهو من ينطبق عليه أن لديه يدٌ تقرأ وآخرى تقاتل لكنه لايقاتل من يختلف معه بالمذهب أو الدين هو يقاتل من ينتمي إلى داعش ويمثل اجندتها ويسعى إلى تفكيك النسيج الاجتماعي في البلاد.

ينشغل الكعبي فكريا بروح النص والمجاورة للمنطق بدلا من الانشغال بالاساطير والخيال والفبركة التأريخية وهو يهتم كثيرا بعلم الرجال ويهتم ايضا بعلم الروايات ويدعو دائما إلى مطابقة الروايات الدينية أو التأريخية أو الانسانية مع العقل ورفض مايتعارض منها.

يدعو الشيخ الكعبي الى الانصهار بالقراءة ويقول دائما لافائدة من عمامة لاتقرأ الفكر الاخر المختلف ولافائدة من عمامة تدور في حلقة الاختلافات وتنسى التجوال في بستان الملتقيات ولافائدة من عمامة تتبنى التطرف غاية وتنسى الفكر التسامحي الذي تبناه اهل البيت عليهم السلام وهو من الذين يذهبون إلى أن الدولة الاسلامية بقيادة الامام المهدي عج ستكون دولة الانسان ودولة العدل ودول الحياة الكريمة ولن تكون دولة ظالمة تنتهك فيها حقوق الانسان.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر هام لـ “سائرون” غدا الاحد

بغداد/SNG- نوه تحالف سائرون، أنه سيعقد مؤتمراً صحفياً مهماً صباح ...