الرئيسية 10 ثقافة جنسية 10 جفاف المهبل: ما هي العلاجات المتاحة؟
A shot of a stressed and ill businesswoman

جفاف المهبل: ما هي العلاجات المتاحة؟

بغداد/SNG جفاف المهبل هو من المشكلات الشائعة لدى السيدات خصوصاً عند اقترابهن من سن الأربعينات. الجفاف المهبلي يؤثر بشكل مباشر على العلاقة الحميمة للمرأة اذ انه يسبب لها الألم خلال اقامة هذه العلاقة مع الزوج. هذه المشكلة تؤرق السيدات بشكل كبير جداً ولكن في الحقيقة لا داعي للخوف. هناك عدة علاجات يمكن تطبيقها من أجل التخلص من هذه المشكلة، فما هي؟

ابتعدي عن التوتر
التوتر النفسي يزيد من الجفاف المهبلي عند المرأة بشكل كبير جداً. السيطرة على هذا التوتر يساعد في زيادة الأداء أثناء العلاقة الحميمة ويخفف من الألم الناتج عن الجفاف المهبلي.

لا للدوش المهبلي
تلجأ بعض السيدات الى اجراء الدوش المهبلي اعتقاداً ان هذه الطريقة هي الحلَ للجفاف. الا انه في الواقع، الدوش المهبلي لا يساعد في التخلص من الجفاف المهبلي بل يزيده سوءاً.

انتبهي من بعض أنواع الأدوية
أدوية الضغط والإكتئاب والحساسية هي بعض أنواع الأدوية التي تسبب الجفاف المهبلي. حاولي قدر المستطاع تجنب هذه الأنواع من الأدوية من أجل التخلص من الجفاف المهبلي.

اكثري من تناول الصويا
الصويا ومنتجاتها هي من أنواع الأطعمة التي تساعد انتاج هرمون الإستروجين أي الهرمون الضروري من أجل ترطيب المهبل. ركزي على هذه الأنواع من الأطعمة للتخلص من الجفاف المهبلي.

استخدمي الألوا فيرا
من احدى النباتات الطبيعية التي تساعد على ترطيب المهبل هي الألوا فيرا. يمكن استخدام المنتجات التي تحتوي على هذه النبتة مباشرة داخل المهبل للتخلص من الجفاف المهبلي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دراسة: التغير المناخي “يدمر” خصوبة الذكور

كشفت دراسة طبية حديثة أن التغير المناخي يؤثر سلبا ...