الرئيسية 10 العالم 10 ترامب يشن هجوما لاذعا على وسائل الإعلام الأمريكية ويتهمها بانعدام النزاهة

ترامب يشن هجوما لاذعا على وسائل الإعلام الأمريكية ويتهمها بانعدام النزاهة

(متابعة : SNG)

شن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هجوما لاذعا على وسائل الإعلام الأمريكية، في معرض دفاعه عن سجل أداءه خلال أسابيعه الأولى في البيت الأبيض.

والتقى ترامب المراسلين طوال 76 دقيقة في مؤتمر صحفي، وأخبرهم أن “مستوى التضليل (انعدام النزاهة) كان خارج السيطرة” مستشهدا في ذلك بتغطية مزاعم اتصالات حملته الانتخابية بمسؤولين روس.

ويقول منتقدوه إن رفض قراره بحظر سفر مواطني دول شرق أوسطية، واستقالة مستشار الأمن القومي مايكل فلين مؤشران على أن البيت الأبيض في حالة فوضى.

لكن الرئيس استغل خطابه للترويج لما أنجزه من الوفاء بوعوده خلال حملته الإنتخابية، وقال إن عمل إدارته يشبه”جهازا أعيد تعديله”.

وافتتح ترامب تصريحاته بهجوم عنيف على وسائل الإعلام، لتقليلها من إنجازاته بعد أن “ورث فوضى في الداخل والخارج”.

وأشاد كذلك بإدارته “للتقدم الملحوظ الذي حققته”، مشيرا إلى ارتفاع أسواق الأسهم والحملة التي تشنها على الهجرة غير الشرعية كدليل على نجاحه.

وجاء مؤتمر ترامب في البيت الأبيض، في أعقاب إجبار مستشار الأمن القومي على الاستقالة، وسحب وزير العمل، الذي اختاره، ترشحه للمنصب.

وتقدم مايكل فلين باستقالته الأثنين الماضي، بعد تسريبات حول تضليله نائب الرئيس مايك بينس، حول ما إذا كان قد ناقش العقوبات الأمريكية مع السفير الروسي في واشنطن، قبل اختياره لمنصب مستشار الأمن القومي.

وإذا كانت تلك المزاعم صحيحة، فقد يكون فلين انتهك القانون الذي يحظر على المواطنين العاديين القيام بمهام دبلوماسية أمريكية.

مايكل فلين

أخبار وهمية

وفي مواجهة الضغوط التي واجهها حول ادعاءات وسائل إعلام أمريكية، باتصال مسؤولين في حملته الانتخابية مع مسؤولين روس خلال الانتخابات، رد ترامب “لا أحد ممن أعرفهم فعل هذا”.

وأضاف “الحديث عن روسيا أخبار وهمية. هذه أخبار وهمية لكن الإعلام روج لها”.

وهناك دعوات حزبية لتوسيع تحقيق الكونغرس الذي يجري حاليا، حول تدخل مزعوم لروسيا في الانتخابات ليشمل أيضا قضية مايكل فلين.

وواجه مراسل إن بي سي الأمريكية مزاعم ترامب “الخاطئة” بأنه فاز بنتائج المجمع الانتخابي بهامش هو الأكبر منذ انتخاب الرئيس السابق رونالد ريغن ، ورد الرئيس ببساطة “لقد أعطوني هذه المعلومات”.

واقترح ترامب أيضا استبدال أمره التنفيذي المثير للجدل حول حظر سفر مواطني سبع دول إسلامية إلى الولايات المتحدة، وسيقدم قرارا جديدا الأسبوع المقبل بهذا الشأن.

وقال إن بداية تنفيذ حظر السفر كان “سلسا جدا” رغم التحديات القانونية التي واجهتها إدارته، والفوضى في المطارات عندما أعلن مئات المحتجين رفضهم للقرار.

وأظهرت وثائق قضائية تم الكشف عنها يوم الخميس، تخطيط ترامب لإلغاء واستبدال قرار حظر السفر بدلا من الاستئناف على الحكم.

وكانت لجنة مكونة من ثلاثة قضاة من الدائرة التاسعة قد أيدت، الأسبوع الماضي، قرار المحكمة الابتدائية بتعليق حظر السفر.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

يزدادُ القلقُ الصهيونيُ بعدَ تصدي الدفاعاتِ الجويةِ السوريةِ للطائراتِ الحربيةِ الصهيونية

يزدادُ القلقُ الصهيونيُ بعدَ تصدي الدفاعاتِ الجويةِ السوريةِ للطائراتِ ...