الرئيسية 10 منوعات 10 لا لتناول البطاطا في هذه الحالة!

لا لتناول البطاطا في هذه الحالة!

هناك عدد من الأطعمة الصحية التي لا يتوقع انها يمكن ان تسبب لك الضرر. يمكن معرفة ان الأطعمة المعلبة لا يمكن تناولها وانها تسبب الضرر من خلال تاريخ انتهاء صلاحيتها. ولكن من الصعب تحديد ما اذا كانت الخضار او الفواكه صالحة للأكل حيث انه لا يوجد تاريخ صلاحية عليها.

البطاطا تعتبر من أبرز الأطعمة التي يمكن معرفة ما اذا كانت تسبب الضرر للصحة ام لا. ظهور بقع خضراء على حبة البطاطا من الخارج يعني انه عليك التخلص منها فوراً وعدم تناولها نهائياً. تحتوي البقع الخضراء على سموم مضرة بالجسم. الحصول على هذه السموم من البطاطا يمكن ان يؤدي الى أعراض تتراوح من خفيفة الى قوية. تناول هذه المادة السامة الموجودة في البطاطا والتي تسمى “السولانين” يمكن أولاً ان يسبب غثيان وقيء ومشاكل في الجهاز الهضمي وحتى يمكن ان تتفاقم هذه الأعراض لتؤثر على الجهاز العصبي بشكل كبير جداً.

تلجأ بعض السيدات الى نزع الخطوط الخضراء من على البطاطا عند تقشيرها ولكن هذه الطريقة لا تنفع لأن يمكن ان تكون هذه المادة قد تغلغلت الى داخل البطاطا. لذا في حال وجود أي خط أخضر على حبة البطاطا يفضل التخلص منها لأنها يمكن ان تكون فعلاً خطيرة على الصحة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هذا ما تسببه ملعقتان من الملح!

متابعة / SNG — قد يجهل البعض مخاطر الإفراط ...