الرئيسية 10 خط احمر 10 بالوثائق .. اتفاقية عراقية أمريكية ع بأكثر من بليون دولار يشوبها الفساد

بالوثائق .. اتفاقية عراقية أمريكية ع بأكثر من بليون دولار يشوبها الفساد

أفاد مصدر حكومي مطلع، اليوم الجمعة، بأن هنالك اتفاقية عسكرية عراقية – أمريكية تخص التدريب والصيانة والدعم اللوجستي لطائرات تصل قيمتها إلى أكثر من بليون دولار يشوبها الفساد، مبيناً أن الجهة المتعاقدة مع العراق مدنية وليست عسكرية.

 

وقال المصدر  إن “وزارة الخارجية الامريكية وافقت على طلب الحكومة العراقية بمنح عقد التدريب التجريبي والصيانة والدعم الأساسي والدعم اللوجستي للمقاولين لطائرات المدربين من طراز C-172 و C-208 و T-6 بموجب اتفاق مبيعات عسكري أجنبي قدره 1،6 بليون دولار”.

وأضاف المصدر أن “وكالة التعاون الامني الدفاعي اكدت ان العراق طلب خدمات تعديل الطائرات المتعاقدة واصلاحها وقطع غيارها ومنشوراتها وعباراتها وقطع غيارها وتشغيل قاعدة التدريب ودعم الحياة الاساسية والامن والتشييد وغيرها من عناصر دعم البرامج”.

وأشار إلى أن “كلية سبارتان كوفي أوكلاهوما ستعمل كمقاول رئيسي في عملية البيع المقترحة”، مبيناً أن “الاتفاقية والتي تحمل اسم (فمس) تتطلب نشر ما يقرب من أربعة ممثلين للحكومة الأمريكية وما يصل إلى 55 ممثلا للمقاولين إلى العراق”.

وبيّن أن “الوكالة ابلغت الكونغرس باتفاق فمس المقترح يوم الثلاثاء الماضي، مشيراً إلى أن “هذا العقد يشوبه وجهات فساد كوّن ان هذه كلية سبارتان كوفي أوكلاهوما، هي مدنية، ويجب ان تكون كلية او جهة عسكرية للتدريب اللوجستي من تفوز بهذا العقد”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التميمي تتهم مفوضية الانتخابات بـ”الضعف” و”الفساد”

  اتهمت النائب عن كتلة الأحرار ماجدة التميمي، اليوم ...