الرئيسية 10 اقتصاد 10 تركيا تعقد مؤتمراً في أيلول بشأن إعادة إعمار العراق

تركيا تعقد مؤتمراً في أيلول بشأن إعادة إعمار العراق

بغداد/SNG
كشف السفير التركي لدى العراق، فاتح يلدز، عن استعداد بلاده لاستضافة عقد مؤتمر بشأن إعادة إعمار العراق في شهر أيلول المقبل.
وذكر بيان لوزارة التخطيط العراقية تلقت SNG  نسخة منه، ان “وزير التخطيط سلمان الجميلي بحث مع وفد تركي رفيع عددا من القضايا المهمة المتعلقة بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية واعادة اعمار المناطق المحررة وقضايا اخرى تتعلق بالتقييس والسيطرة النوعية”.
وأضاف ان الجميلي “استقبل في مكتبه بمقر الوزارة وفدا تركيا ضم عدد من المديرين العامين وممثلي بعض الوزارات والوكالات والشركات التركية ، فضلا عن السفير التركي في بغداد فاتح يلدز” مبينا ان “الطرفين اكدا خلال اللقاء على السعي نحو تطوير وتفعيل العلاقات الثنائية بين البلدين من خلال تذليل جميع العقبات التي تواجه تطوير تلك العلاقات”.
ولفت البيان إلى ان “اللقاء تناول مذكرة التفاهم المزمع توقيعها بين العراق وتركيا في مجال المواصفات القياسية وعمليات الفحص للسلع والبضائع التركية المستوردة من قبل الجانب العراقي ، وكذلك مناقشة مذكرة تفاهم اخرى تتعلق بتنظيم عمل الوكالة التركية للتنمية في العراق”.
وأشار الى “متاقشة دور الشركات التركية في عملية اعادة اعمار المناطق المحررة ، اذ اعرب وزير التخطيط عن ترحيب العراق باي جهد او دعم دولي يسهم في تنفيذ خطة اعادة الاعمار للمناطق المحررة”.
من جانبه ابدى السفير التركي في العراق فاتح يلدز – بحسب بيان وزارة التخطيط- استعداد حكومة بلاده لعقد مؤتمر لرجال الاعمال والمقاولين والمستثمرين الاتراك والعراقيين بهدف التنسيق المشترك بشأن عمليات اعادة الاعمار والمهام التي يمكن للشركات التركية القيام بها”.
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأثرياء الأميركيون يزدادون ثراء.. ما عدا ترامب

متابعة/SNG- أظهر تصنيف حديث لمجلة “فوربس”، الثلاثاء، أن الاميركيين ...