الرئيسية 10 منوعات 10 يوتيوب تفتح نافذة الدردشة للجميع

يوتيوب تفتح نافذة الدردشة للجميع

متابعة / SNG —  اتاحت منصة يوتيوب اخيرا ميزة مشاركة الفيديوهات والدردشة داخل التطبيق نفسه، علة نطاق واسع بعد ان اطلقتها في بداية العام تجريبيا وأتاحتها حصريا في كندا.

والميزة التي تأتي تحت اسم “شار اون يوتيوب” موجة لنظامي تشغيل الأجهزة المحمولة أندرويد وآي أو إس، بحيث يمكن الدردشة حول مقاطع الفيديو المشتركة باستخدام النص والتفاعل مع الرموز التعبيرية مثل الرسائل ذات القلب والرد عبر مقاطع فيديو أخرى ودعوة المزيد من الأصدقاء إلى المحادثة بحد أقصى يصل إلى 30 شخصاً لكل رسالة جماعية.

ويمكن الوصول إلى الميزة الجديدة عبر علامة التبويب الجديدة “المشتركة” في تطبيق يوتوب للمحمول، وينبغي في البداية دعوة الأصدقاء من قائمة جهات الاتصال الخاصة بالمستخدم عن طريق الرسائل القصيرة أو عن طريق إرسالها رابط الدعوة عبر البريد الإلكتروني أو الشبكات الاجتماعية أو تطبيق الرسائل، وبعبارة أخرى، يتعين دعوة الأصدقاء باستعمال الطرق الحالية التي يعتمد عليها المستخدمين لمشاركة مقاطع الفيديو.

وتدعو يوتيوب هذه الميزة بأنها ميزة مشاركة، وهو ما قد يكون غير دقيق، وذلك لأنها تمتلك ميزة المشاركة بشكل فعلي، حيث يعمل التطبيق على إخبار مستخدمي أنظمة أندرويد وآي أو إس بأنه يريد إرسال رابط ويتيح النظام للمستخدمين اختيار تطبيق من قائمة التطبيقات لإتمام المهمة.

كما أن تبويب المشاركة الجديد يبدو كأنه واجهة دردشة فعلية، حيث أن الغرض منه هو مناقشة مقاطع الفيديو والدردشة أثناء تشغيل الفيديو، جنباً إلى جنب مع إمكانية استعماله لمناقشة أي شيء آخر، بحيث يمكن إرسال أي رابط قد لا يتعلق بفيديوهات يوتيوب ضمن الدردشة، كما يمكن الاستغناء عن الروابط والدردشة عبر النصوص فقط.

وبدأت منصة مشاركة الفيديو اختبار الخاصية في مايو/آيار 2016، ثم اتاحتها لجميع الكنديين نظرا لكونهم يشاركون مقاطع الفيديو عبر الإنترنت أكثر من أي دولة أخرى.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

يئس من شفائه..حفلة وداع” في فندق في طوكيو

متابعة/SNG- أقام رجل أعمال ياباني مصاب بسرطان لا يمكن ...