الرئيسية 10 سياسة 10 نائب يتبنى مقترح قرار يلزم الحكومة بتثبيت موظفي العقود

نائب يتبنى مقترح قرار يلزم الحكومة بتثبيت موظفي العقود

بغداد/SNG

تبنى النائب عن التحالف الوطني علي الصافي، الاثنين، تقديم مقترح قرار يلزم الحكومة بتثبيت موظفي العقود العاملين في دوائر الدولة بعد 3 سنوات من الان.

وقال الصافي في مؤتمر صحفي عقده في مبنى البرلمان وحضرته، SNG، إنه “لاجل انصاف وطمأنة اصحاب العقود العاملين في مختلف دوائر الدولة وبجميع المحافظات، سنقدم مقترحا لالزام الحكومة بصيغة قرار من مجلس النواب لتثبيت موظفي العقود العاملين في مختلف دوائر ومؤسسات الدولة بعد 3 سنوات من الان”، مشيرا الى ان “المقترح يقضي باستمرار عمل موظفي العقود بنفس رواتبهم الحالية لحين تثبيتهم بعد ذلك”.

واضاف الصافي، ان “المقترح يتضمن احتساب مدة الخدمـة الطويلة لموظفي العقود بعد تثبيتهم لاحقا لاغراض العلاوة والتقاعد”، مبينا انه “سيمضي لجمع تواقيع من النواب لتقديم المقترح الى هيئة رئاسة مجلس النواب ويحال الى اللجان المختصـة لاعداد الصياغة القانونية تمهيدا لعرضه على مجلس النواب ويأخذ سياق التشريع”.

واكد الصافي، ان “المقترح يأتي مراعاة للازمة الاقتصادية الراهنة التي يمر بها البلد، فضلا عن طمأنة موظفي العقود باستمرار عملهم واكتسابهم الخبرة لاسيما ان اغلبهم من اصحاب الشهادات”.

يذكر أن آلاف الموظفين ممن عينوا في مختلف الوزارات بصفة عقد لا يزال مصيرهم مجهولاً في ظل تقليص الدرجات الوظيفية مع ازدياد عدد العاطلين عن العمل.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحلبوسي يقود “صولة الفرسان” في البرلمان

بغداد/SNG- سلط تقرير صحفي، الجمعة، الضوء على “التغييرات” التي ...