الرئيسية 10 محلية 10 اعادة 200 اسرة نازحة الى خمس محافظات كانوا في الأنبار

اعادة 200 اسرة نازحة الى خمس محافظات كانوا في الأنبار

بغداد/SNG

أعلن مدير دائرة الهجرة والمهجرين في الأنبار محمد رشيد، الاثنين، عن إعادة 200 اسرة نازحة الى خمس محافظات كانوا بمخيمات النزوح في المحافظة، فيما أكد قائد عمليات الأنبار اللواء الركن محمود الفلاحي مواصلة إعادة النازحين من جميع مخيمات النزوح الى مناطقهم المحررة.

وقال رشيد في حديث صحفي، إنه “تم إعادة 200 اسرة نازحة الى محافظات صلاح الدين وبابل وديالى وبغداد ونينوى كانوا في مخيمات النزوح في الحبانية والسياحية بقضاء الخالدية (23كم شرق الرمادي)”.
وأضاف رشيد، أنه “تمت إعادة تلك الاسر بعد التنسيق بين الحكومة المركزية وحكومة الأنبار والقيادات الأمنية والهجرة والمهجرين بالمحافظة”.

وبدوره، قال قائد عمليات الأنبار اللواء الركن محمود الفلاحي، في حديث لـ السومرية نيوز، إن “تلك الاسر تم اعادتهم بعد تدقيق معلومات الأمنية من قبل قيادة عمليات الأنبار والوكالات الأمنية الأخرى”.

واكد الفلاحي، أنه “سيتم إعادة النازحين من جميع مخيمات النزوح الى مناطقهم المحررة في المحافظات وكذلك جميع اقضية ونواحي الأنبار المحررة أيضا التي تمت إعادة الخدمات اليها وتم رفع المخلفات الحربية منها”.

يذكر ان محافظة الأنبار يوجد فيها عشرات الالاف من النازحين يسكنون مخيمات المحافظة في الرمادي والخالدية والحبانية والسياحية وعامرية الصمود، وغالبية أولئك النازحين من المحافظة وبعضهم من محافظات أخرى.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العدل تعلن تنفيذ حكم الاعدام بحق 38 مدانا بقضايا “الارهاب”

بغداد/SNG اعلنت وزارة العدل، الخميس، عن تنفيذ حكم الاعدام بحق ...