الرئيسية » سياسة » تموز تحذر موظفي الانتخابات استخدام البطاقات المكررة لصالح احزابهم

تموز تحذر موظفي الانتخابات استخدام البطاقات المكررة لصالح احزابهم

بغداد/ SNG – حذرت منظمة تموز لمراقبة الانتخابات موظفي المفوضية من تمرير واستخدام البطاقات الالكترونية المكررة والباطلة لصالح احزابهم، لافتة إلى انها ستحملهم المسؤولية القانونية في حالة رصدها ذلك.

وقالت رئيسة المنظمة فيان الشيخ علي لـ(SNG ) إن “البيانات التي اعتمدت عليها المفوضية في توزيعها تلك البطاقات شابتها الكثير من الأخطاء حيث تم إعادة 66 ألف بطاقة من قبل المفوضية خاصة بمتوفين في حين حصلت عوائل كثيرة على بطاقة خاصة بذويها المتوفين فضلا عن البطاقات المتكررة “.

وحذرت الشيخ علي ان ” يستخدم موظفو الانتخابات لتك البطاقات لصالح الاحزاب التي ينتمون لها، او أن يمرر من تحتهم بطاقات مكررة او لمتوفيين ويستخدمها الناخبون في التصويت “.

وكان عدد الكيانات السياسية والائتلافات المصادق عليها لخوض الانتخابات البرلمانية في الثلاثين من نيسان 2014 الحالي، قد بلغ 277 كياناً، لكن عددها تراجع إلى 107 فقط بعد انسحاب عدد منها، لاسيما في محافظات الأنبار وصلاح الدين ونينوى لأسباب أمنية، وتتوزع تلك القوائم الـ107، بواقع 36 ائتلافاً سياسياً، و71 كيانا سياسياً.

ويبلغ عدد من يحق لهم التصويت في الانتخابات البرلمانية 21 مليونا و400 ألف ناخب، من عدد سكان العراق البالغ 34 مليونا و800 ألف نسمة.

اضف رد