الرئيسية » محلية » منظمة انسانية ترسم الفرحة  على وجوه النازحات

منظمة انسانية ترسم الفرحة  على وجوه النازحات

بغداد/SNG- بعد ان تركوا كل شيء خلفهم من مال وسيارات وملبس ومأكل وحتى علاجات الامراض المزمنة لبعضهم لكنهم لم يتركوا كرامتهم وافراحهم في مناطقهم التي نزحوا منها بسبب اجتياح العصابات الارهابية.

أهالي بغداد وباقي المحافظات فتحوا ابوابهم لهؤلاء النازحين وقدموا لهم المستطاع، حيث لفت نظر وكالة SNG كثير من المواقف اذا دلت على شيء فأنها تدل على الوحدة الوطنية بين جميع اطياف الشعب العراقي .

 

منظمة نبع الحنان الانسانية كانت لها موقفا مشرفا بتقديم خدمة التزيين للعرائس النازحات إلى بغداد مجانا، بصورة لا تمييز بين شيعية وسنية او صابئية بل تتعامل معهن كعراقيات.

 

رئيسة المنظمة عربية محمد جواد قالت لـ(SNG ) إن” ماتقدمه الحكومة ومنظمات المجتمع المدني لا يعوض ما فقدته هذه العوائل ماديا ومعنويا لكن أي شي ممكن ان نقدمه سيعالج بعض الانكسارات لديهم، لاسيما ونحن نشاركهم افراحهم واعراسهم التي تعد رسالة الى الدواعش يقولون لهم فيها رغم نزوحنا وجروحنا وشهدائنا لا تستطيعون ايقاف الحياة وها نحن نبتسم من جديد”.

 

ونزحت الاف العوائل من محافظة الموصل وصلاح الدين وديالى والانبار وغيرها من المناطق جراء اجتياح عصابات داعش الارهابية مدنهم في حزيران 2014 .