الرئيسية » محلية » النزاهة تفتح ملف فساد لكهرباء الرصافة بقيمة 11 مليون دولار

النزاهة تفتح ملف فساد لكهرباء الرصافة بقيمة 11 مليون دولار

بغداد/SNG – بدأت هيئة النزاهة بتدقيق  عقد بين مديرية كهرباء الرصافة وشركة الرياض السعودية بشأن تجهيز قابلوات بقيمة 11 مليون دولار، حيث أن المسؤول عن شبهة الفساد هو مدير شعبة المخازن محمد سليم ابراهيم السوداني.

 

وقال مصدر مطلع داخل هيئة النزاهة لـ(SNG ) إن”شبهة الفساد بهذا العقد تتمحور حول نقاط عدة منها ان شركة الرياض السعودية تتعهد بتحميل وتفريغ القابلوات بينما يقوم مدير المخازن محمد سليم السوداني بتسخير آليات وزارة الكهرباء الحكومية لهذا الغرض حيث يؤكد الشهود تسلمه مبالغ مالية مقابل ذلك بالتنسيق مع مهندس يدعى صفاء وهو مندوب الشركة السعودية”.

 

وتابع أن”محمد سليم السوداني مسؤول عن احتراقين تعرض لهما موقع مخازن الرصافة لتغطية نقص الكمية المجهزة والتشويش على نوعية المادة المستلمة، فضلا عن حرق مجموعة وثائق تتعلق بعملية التسليم والاستلام” مبينا أن “مدير المخازن لا يعتمد على محضر نفاض او الوارد المخزني وهذا يعد فساد اداري متقصد لتضليل معالم الفساد المالي”.

 

واكد المصدر أن”هذه العملية تتم بالتنسيق مع مدير فرع الرصافة عادل علي السوداني صاحب الفيديو الذي تناقلته صفحات الفيس بوك وهو يقيم حفلا راقصا مع بائعات الهوى”.

 

وتابع أن “المسؤول الاول عن العقد محمد سليم ستفتح هيئة النزاهة بعد ايام التحقيق بشأن السيارات والحمايات التي تحت امرته أضافة الى سيارة وسائق خاص لعائلته، فضلا عن الايفادات المتكررة لدول اجنبية التي تشمله دائما مع مرافقه الشخصي وليد خالد جاسم المكنى بـ”عبد حمود”.