الرئيسية » اقتصاد » أرباح طيران الإمارات في تصاعد

أرباح طيران الإمارات في تصاعد

الامارات  / SNG

أعلنت شركة طيران الإمارات، الخميس، زيادة في الأرباح بنسبة 43% للعام 2013 لتصل إلى 887 مليون دولار نسبتها إلى انخفاض أسعار المحروقات وازدياد عدد المسافرين، وذلك للسنة الـ26 على التوالي.

وقال رئيس مجلس إدارة طيران الإمارات، الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، إن “تحقيقنا الأرباح للسنة الـ 26 على التوالي والنمو الكبير غير المسبوق في السعة عبر الشبكة يعد إنجازاً بكافة المقاييس ودليلاً واضحاً على قوة علامتنا التجارية وريادتنا في صناعة الطيران المدني”.

وذكر رئيس الشركة أن صافي الأرباح في العام 2013 بلغ 3.3 مليارات درهم (887 مليون دولار) في مقابل 2.3  مليارات درهم (622 مليون دولار) في العام 2012.

وأظهر التقرير المالي السنوي للمجموعة أن أرباحها الصافية عن السنة المالية 2013/ 2014 بلغت 4.1 مليارات درهم (1.1 مليار دولار أميركي)، بنمو نسبته 32%عن أرباح السنة الماضية.

كما بلغت عائدات المجموعة 87.8 مليار درهم (23.9 مليار دولار أميركي)، بنمو نسبته 13% عن عائدات السنة السابقة، وحافظت المجموعة على وضع قوي لأرصدتها النقدية عند 19 مليار درهم (5.2 مليارات دولار).

وأعلنت مجموعة الإمارات عن تقديم مبلغ مليار درهم (280 مليون دولار)، حصة المالكين من الأرباح، إلى هيئة دبي للاستثمار، وهو مبلغ مساو لما قدمته في السنة السابقة.

من جانبه، قال نائب رئيس طيران الإمارات للعمليات التجارية لإفريقيا الشمالية والغربية، عادل الغيث، إن عمليات الناقلة من وإلى هذه المنطقة تحقق نموا سنوياً، يصل إلى 15% سواء في أعداد المسافرين أو الشحن الجوي.

وأضاف أن طيران الإمارات تسير إلى هذه المنطقة أكثر من 70 رحلة أسبوعياً، تشمل 12 وجهة في كل من مصر، وليبيا، وتونس، والسنغال، ونيجيريا، وغيرها، موضحاً أن الناقلة ستبدأ خدمة جديدة تشمل خط أبوجا- كانو في نيجيريا اعتباراً من أغسطس المقبل.

اضف رد