الرئيسية » سياسة » منظمة بدر تعزل كريم النوري

منظمة بدر تعزل كريم النوري

بغداد/SNG-انهت منظمة التي يتزعمها هادي العامري عضوية  القيادي فيها كريم النوري بعد ساعتين فقط على اعلان الفتح البراءة من تصريحات النوري.

 

وعرف النوري بتصريحاته المثيرة التي تختلف عن النمطية في الخطاب الاعلامي الذي يتبعه الفتح.

وتقول مصادر في منظمة بدر لوكالة/SNG/ الاخبارية ان” منظمة بدر ستصدر صباح اليوم الثلاثاء بيانا رسميا تعلن فيه انهاء عضوية النوري وفك الارتباط معه”.

 

وكان النوري  قد فتح جبهات النقد اللاذع واسعة ، ليرد على تحالف الفتح توعدا بمقاضاة من يحرض على استهدافه مهما كان موقعه .
وقال النوري بعد ساعة على توزيع بيان منسوب لتحالف الفتح اشار فيه الى ان النوري لا يمثل التحالف وان ” تصريحاته متخبطة ومدفعة الثمن ” بحسبما جاء في النص ، ليرد مشددا بالقول ” المتخبط من يتجاهل ارادة الشعب وينهمك بالمصالح الحزبية”.
واضاف “سأقاضي من يفتري ويحرض على استهدافي مهما كان موقعه”.
ويلفت البيان المنسوب لتحالف الفتح ان كريم النوري مرشح سابق للانتخابات البرلمانية و وجوده داخل التحالف انتهى بعد الانتخابات وان تصريحاته تعبر عن رأيه الشخصي فقط .
ويكشف البيان عن صراع داخل تحالف الفتح لاقصاء النوري وابعاده عن التصريح باسم التحالف بعد مواقفه الجريئة الاخيرة التي تحدث فيها بوضوح عن وجوب تقديم الاعتذار للشعب العراقي واخرها مقاله الاعتذار بالنيابة وفيه قال ” الاعتذار يستبطن ويتضمن اعترافاً بالاخطاء” ، في تلميح الى اعتذار زعيم تحالف الفتح امين عام منظمة بدر هادي العامري
كما لفت النوري الى ان الاعتذار لا يكفي اذا استمر الاصرار على الخطأ وتكرار الخطيئة وقد يقال ان شعبنا الغاضب لا يحتاج الى الاعتذار ولكن الاعتذار بحد ذاته يمهد لكشف الخلل والفشل ويدفع باتجاه الاصلاح والتغيير.