الرئيسية » سياسة » وزارة الشباب :نجل الوزير “مترجم”

وزارة الشباب :نجل الوزير “مترجم”

بغداد/SNG- اعلنت وزارة الرياضة والشباب أن ايفاد نجل وزير الشباب عبد الحسين عبطان الى فرنسا كمترجم بلا مخصصات مالية.

 

وقال بيان للوزارة”تداولت بعض المواقع والصفحات بقصد او بغير قصد كتابا صادرا عن وزارة الشباب والرياضة بتضمن امر ايفاد للسيد الوزير لجمهورية فرنسا بواجب رسمي يتعلق بتطوير العمل الرياضي والشبابي بين البلدين” .
واضاف “من اجل قطع الطريق على بعض النفوس التي تريد ان تزايد على وطنية وحرص السيد وزير الشباب والرياضة وتستغل اي حدث من اجل الاساءة له ولعمله نود ان نوضح ان ورود اسم السيد مرتضى عبد الحسين عبطان في امر الايفاد هو كونه المترجم الخاص للسيد الوزير ودائما ما تتم الاستعانة به لغرض الترجمة سواء في اللقاءات الدولية التي تتم داخل العراق او خارجه”.

 

واشار الى ان ” عمل الوزير يتتطلب وجود مترجم متمكن وهو ما يمتاز به السيد مرتضى وسبق الاستعانة به في لقاء السيد الوزير برئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جيان انفانتينيو في دولة البحرين وغيرها من اللقاءات “.
وتابع “الامر المهم الاخر والذي تضمنه امر الايفاد المرفق مع البيان ان السيد مرتضى لا يتقاضى اي اموال او مخصصات مالية جراء ايفاده وانما يتحمل تكاليفها هو بنفسه وهو الامر الذي اشار له امرالايفاد في سطريه الاخيرين رغم ان القانون يتيح للسيد الوزير ايفاد اي شخص يراه مناسبا لمرافقته كما يمكن له انتداب مترجم او الاستعانة بمكتب متخصص للترجمة”