الرئيسية » محلية » توضيح من وزارة التربية بشأن السماح لطلبة الغش الجماعي بأداء امتحان الدور الثاني

توضيح من وزارة التربية بشأن السماح لطلبة الغش الجماعي بأداء امتحان الدور الثاني

بغداد/SNG- أكدت وزارة التربية، السبت، ان السماح لطلبة الغش الجماعي بأداء امتحانات الدور الثاني، حقق المحاسبة المطلوبة للمتورطين ولم يحرم الطلبة من محاولة تعويض فرصهم بالنجاح.

وبحسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي لوزير التربية، محمد إقبال الصيدلي، فان الوزارة أصدرت توضيحا بشأن السماح لطلبة الغش الجماعي بأداء الامتحانات، وذلك حرصا منها على رصانة العملية الامتحانية بالتساوي مع الحفاظ على جهود الطلبة من الضياع .

وأضاف البيان ان “قرار هيئة الرأي بالسماح لطلبة الغش الجماعي غير المكتشف في المراكز الامتحانية من أداء الامتحانات في الدور الثاني إنما جاء تحقيقا للعدالة من جهة وفسح المجال للطلبة من معاودة امتحانهم من جهة أخرى”، مبينا ان القرار جاء لأن عمليات الغش اكتشفت في مراكز الفحص وليس في المراكز الامتحانية، وبالتالي هناك مخاوف من ضياع حق الطالب المتفوق الى جانب الطالب الكسول .

وشدد البيان على ان السماح بإعادة الامتحان جاء متزامنا مع التأكيد على تنفيذ العقوبات المشددة بحق مدراء المراكز والمراقبين الذين سمحوا او تغاضوا في بعض الأحيان على تلك الحالات، موضحا بأن اللجنة الدائمة للامتحانات وكوادر الوزارة العليا عملت بشكل دؤوب من اجل الحفاظ على رصانة العملية الامتحانية وتنفيذ القوانين الانضباطية الصارمة بحق المسيئين مع الحفاظ على جهد الطالب والأسرة العراقية في نفس الوقت .

وكان وزير التربية، محمد إقبال الصيدلي، وجه في وقت سابق، بتعليق كافة القرارات التي اتخذتها هيئة الرأي باجتماعها الأخير الخاصة بالغش الجماعي، مؤكدا “استثناء القرار الخاص بالغش الجماعي، كون الغش اكتشف في مراكز الفحص وليس في مراكز الامتحانات وبالتالي يضيع حق الطالب المتفوق إلى جانب الطالب الكسول وأنه وجه بمعاقبة جميع المقصرين وإحالتهم للمحاكم المختصة”.