الرئيسية » سياسة » القضاء يلغي مذكرة القبض الصادرة بحق محافظ البصرة

القضاء يلغي مذكرة القبض الصادرة بحق محافظ البصرة

بغداد/SNG- اكد محافظ البصرة اسعد العيداني، الاثنين، الغاء مذكرة القبض الصادرة بحقه، بعد تقديمه لكافة الادلة والوثائق التي تدين قائد الشرطة السابق جاسم السعدي.

وقال العيداني في بيان صحفي صدر عن مكتبه الاعلامي تلقت /SNG/نسخة منه، ان “ايماننا العالي بالقضاء العراقي جعلنا  نمتثل ونحضر امام القضاء لتدوين الإفادة بالوثائق والأدلة التي تدين قائد شرطة البصرة المقال جاسم السعدي حيث ان القضاء العراقي سياخذ دوره في اتخاذ الإجراءات القانونية المتعلقة بتلك القضية” .

واضاف البيان، ان “محافظ البصرة كشف خلال حضوره امام القضاء العراقي عن وجود وثائق في المفتشية العامة لوزارة الداخلية ولدى هيئة النزاهة تتعلق بتعرض بعض الضباط الى الابتزاز من قبل قائد شرطة البصرة السابق جاسم السعدي حيث قام بعض الضباط بالأدلاء بشهادتهم امام السلطات القضائية حول الموضوع”

وواوضح، ان “القضاء اصدر قراراً لصالحه بالغاء امر اعتقاله الذي صدر بحقه سابقاً بعد تقديمه كافة الادلة والوثائق التي تدين قائد الشرطة السابق جاسم السعدي”.

وكانت رئاسة محكمة استئناف ديالى الاتحادية قد أصدرت، في  الثالث عشر من شهر ايلول الحالي، مذكرة قبض بحق محافظ البصرة اسعد العيداني، بتهمه التشهير.

الجدير بالذكر ان محافظ البصرة اسعد العيداني، كان قد اتهم قائد شرطة البصرة المقال اللواء الركن جاسم السعدي، بتعاطي الرشاوى، خلال جلسة البرلمان الاستثنائية التي خصصت لمناقشة ازمة البصرة في الثامن من أيلول الحالي 2018.