الرئيسية » محلية » مؤيد اللامي يستقبل مرشح وزارة الثقافة

مؤيد اللامي يستقبل مرشح وزارة الثقافة

بغداد/SNG- استقبل نقيب الصحفيين العراقيين، مؤيد اللامي، المرشح لمنصب وزير الثقافة، حسن طعمة الربيعي، وابدى في اللقاء، استعداد النقابة وتعاونها المطلق لدعم العمل الثقافي وعمل وزارة الثقافة في المرحلة المقبلة.

وقالت النقابة في بيان، تلقت /SNG/ نسخة منه، السبت، أن ” اللامي استقبل حسن طعمة الربيعي، المرشح لمنصب وزير الثقافة، وابدى استعداد النقابة وتعاونها المطلق لدعم العمل الثقافي…”.

 

فيما أشاد الربيعي بحسب البيان، بـ “الدور الوطني والمهني الكبير الذي تنهض به نقابة الصحفيين العراقيين على كافة الأصعدة”، معرباً عن “اعجابه بعمل النقابة المهني والإداري”.

 

وقدم الربيعي خلال اللقاء، شرحاً وافياً عن خططه للنهوض بواقع عمل وزارة الثقافة فضلاَ عن رؤيته لتطوير هذا القطاع المهم والحيوي انطلاقاً من الموروث الثقافي والحضاري للعراق”.

 

وكان كل من اتحاد أدباء العراق ونقابة الفنانين العراقيين، قد أعلنا مقاطعتهما لوزارة الثقافة، والحكومة المقبلة ورئيسها، وحتى مجلس النواب، إذا تم تمرير مرشح وزارة الثقافة الذي لا يعرفه المشهد الثقافي العراقي، معلنين رفضهما لهذا الترشيح.

 

في حين أعلن مراقبون لسير عملية منح الثقة للوزراء، إن المرشح لوزارة الثقافة، حسن طعمة كزار الربيعي، ليس لديه أي صلة بالعمل الثقافي، ولا يحمل ما يؤهله لإدارة مهام هذه الوزارة، ومسك زمام أمورها.

وذكرت مصادر من داخل اتحاد الأدباء ونقابة الفنانين رفضهما استقبال المرشح المذكور أو القبول به مرشحاً يمكن التعامل معه مستقبلاً، لعدم قناعة كل منهما بامكانية نجاح هذا الاسم في ادارة الوزراة.