الرئيسية » سياسة » الدهان: هيئة الإعلام لاتكمم الأفواه

الدهان: هيئة الإعلام لاتكمم الأفواه

بغداد/SNG- أكد رئيس مجلس امناء هيئة الاعلام والاتصالات أشرف الدهان أن الهيئة تدعم حرية الرأي والتعبير في العمل الإعلامي و تسعى لتنظيم العمل الإعلامي وفق لوائح السلوك المهني.

وكان الرئيس التنفيذي للهيئة علي الخويلدي قد أصدر كتابا رسميا طلب فيه من وسائل الإعلام عدم “الاساءة للرموز الوطنية والدينية”.

وقال الدهان في بيان نشرته الهيئة اليوم الجمعة إن”من اهم مسؤوليات الهيئة هي ممارسة الدور التنظيمي لتجنب الجهات الاعلامية في الوقوع بأي خرق لمدونات السلوك المهني الأمر الذي يعرضها للمسائلة بموجب القانون النافذ”.

واضاف أن” هيئة الاعلام والاتصالات هيئة دستورية مستقلة لكنها جزء من منظومة الدولة التي تتلقى منها بين فترة واخرى اعمامات رسمية تتطلب مراعاة عدد من الظواهر الحساسة في المجتمع تراعى فيها المصالح العليا للبلاد ووحدة النسيج المجتمعي العراقي”

 

وتابع الدهان” تلتزم الهيئة بالتعامل معها اداريا بما ينسجم مع الصلاحيات الممنوحة لها من دون ان يسلبها ذلك استقلاليتها في تنفيذ مهامها وواجباتها وهذا ما ارادت الهيئة توضيحه في اعمامها الصادر لكافة وسائل الاعلام مؤخرا والذي تم تفسيره من قبل البعض انه قرارا بتكميم الافواه”.

واشار الى أن” الدستور العراقي بموجب نص المادة ٣٨ كفل حق حرية التعبير عن الرأي بكل الوسائل وبما لايخل بالنظام العام والاداب ولا احد لديه السلطة بالعمل عكس ذلك”.

وواجه الكتاب الذي عممته الهيئة، أمس الخميس، موجة من الاعتراضات الرافضة لمحاولات تكميم الأفواه في العمل الإعلامي.