الرئيسية » محلية » تعرف على الإلية الجديدة لصرف رواتب المتقاعدين المتراكمة

تعرف على الإلية الجديدة لصرف رواتب المتقاعدين المتراكمة

بغداد/SNG- كشفت هيأة التقاعد الوطنية، اليوم الخميس ،عن صرف التخصيصات المالية المتراكمة للمتقاعدين المدنيين خلال العام الحالي، مشيرة إلى إطلاق العمل بمشروع الهوية الجديدة التي تعتمد على البصمة البايومترية وتحتوي على 17 مواصفة امنية.

وقال رئيس هيئة التقاعد الوطنية احمد عبد الجليل في تصريح صحفي، إن “الهيأة خفضت قسما من التخصيصات المالية بسبب ازمة التقشف التي كانت في اوجها عامي 2017-2018، إذ تسلم اغلب منتسبي الجيش الجديد والداخلية والشهداء الجدد مكافآتهم العسكرية وصولا الى تشرين الثاني من العام  2018″، مبينا أن “المتقاعدين المدنيين ستأتي تخصيصاتهم للاستلام العام الحالي 2019”.

واكد عبد الجليل، أن “هدف الهيأة خدمة المتقاعدين بجميع فئاتهم من مدنيين وعسكريين وقوى الأمن وتنفيذ مختلف التشريعات التقاعدية وتثبيت خدمات منتسبي الدولة ووضع الأسس والمبادئ وإصدار التعليمات لتسهيل عملية التنفيذ”.

ولفت الى أنه “سينطلق نظام محوسب مصمم وفق معايير عالمية لترويج معاملات المتقاعدين من دون تدخل بشري فيه، اذ تروج خلاله المعاملة الكترونيا من دائرة الموظف لتصل الى مركز تسلم المعاملات في دائرة التقاعد ومن ثم ترسل الى التخصيص لتدقيقها مركزيا”.

واوضح رئيس هيئة التقاعد الوطنية ‏أن “النظام في طور التطبيق التجريبي وبعد التأكد من عمله ستتخلى الهيأة عن المعاملات الورقية، علاوة على ان هذا البرنامج يتيح مجموعة من الفعاليات منها تفعيل نظام تطبيق خدمات التقاعد عبر الموبايل للموظف او المتقاعد”، مشيرا الى أن “المعمول به سابقا قبل اقتناء المكننة كانت فيه المعاملة التقاعدية تحتاج الى سنتين لإنجازها اما الان فتنجز خلال ساعات”.