الرئيسية » أمن » القبض على “مبتز الفتيات” إلكترونيا في بغداد

القبض على “مبتز الفتيات” إلكترونيا في بغداد

بغداد/SNG- تمكنت قيادة عمليات بغداد، الاثنين، من الإيقاع بمبتز الفتيات والقبض عليه، حيث كان يمارس أعماله عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكر بيان للقيادة ، ان “القوات الأمنية المتمثلة بقوة من اللواء السابع شرطة اتحادية تمكنت من اعتقال متهم بجرائم الابتزاز الالكتروني”.

واضاف ان “امرأة ناشدت القوة الماسكة لقاطع المسؤولية عن قيام شخص مجهول الهوية بابتزازها عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي”.

وأشار البيان إلى انه “على الفور تم تشكيل فريق عمل وبسرية تامة نصب كمين للمتهم قرب سكن المرأة المذكورة حيث تمكنت القوة من اعتقاله وتسليمه الى الجهات المختصة لينال جزاءه العادل”.

وكانت عمليات بغداد قد أعلنت في وقت سابق من الشهر الجاري، عن اعتقال  متهم بجرائم الابتزاز الإلكتروني بالجرم المشهود في منطقة الكرادة وسط بغداد، كان يقوم بابتزاز الفتيات عبر موقع التواصل الاجتماعي (سناب شات).

جدير بالذكر أن وزارة الداخلية خصصت، أرقام هواتف للإبلاغ عن حالات جرائم الابتزاز الالكتروني، موضحة أن “أي شخص يتعرض للتهديد عبر حساب مجهول أو إبتزاز من خلال صور او كلام معين، سواء أكان حساب المبتز رجل أو إمرأة، وسواء أكان الحساب حقيقي أو وهمي عليه الاتصال بالرقمين {533 او 131} أرقام جهاز الأمن الوطني الاتحادي والجرائم الالكترونية”.