الرئيسية » ثقافة جنسية » ضعف الانتصاب عند الرجل وكيف تتعامل معه الزوجة

ضعف الانتصاب عند الرجل وكيف تتعامل معه الزوجة

متابعة/SNG- تتعرض العلاقة الحميمة بين الزوجين للعديد من المشاكل التي قد تجعل استمتاعهم بها أقل، ومن أهمها مشكلة ضعف الانتصاب والتي يُعاني منها حوالي 40% من الرجال الذين يصلون لسن الـ 40. ولكن هناك الكثير من الطرق والحلول للتغلب على هذه المشكلة والاستمتاع بالحياة الزوجية بدون قلق.  أسباب ضعف الانتصاب أثناء العلاقة الزوجية ضعف الانتصاب يحدث نتيجة عدم وصول الدم للأوردة في العضو التناسلي للرجل (القضيب)، وبالتالي لا يستطيع القضيب الانتصاب لإتمام العلاقة الزوجية. ويختلف ضعف الانتصاب والذي يعني عدم القدرة على الانتصاب لفترة طويلة أو فقدان الرغبة الجنسية لبعض الوقت عن العجز الجنسي الكامل والذي يعني عدم القدرة على الانتصاب نهائيا وبالتالي الفشل في إتمام العلاقة الزوجية. ومن أهم أسباب صعف الانتصاب الأسباب النفسية – القلق والتوتر والتفكير الزائد سواء في العمل أو في المشاكل الزوجية يتسبب في ضعف الانتصاب – بعض الأمراض النفسية مثل الاكتئاب والاضطراب ، خاصةً إذا كان الرجل يتناول أدوية مثل مضادات الإكتئاب التي تزيد من فرص ضعف الانتصاب الأسباب العضوية الأمراض المزمنة وأشهرها السكري تتسبب في ضعف الانتصاب أمراض القلب وتصلب الشرايين أمراض الكلى الإصابة بمرض السمنة وتراكم الدهون في الجسم يُسبب ضعف الانتصاب أيضا ارتفاع نسبة الكوليسترول في الجسم عندما يُعاني الرجال من اضطراب الهرمونات فإن ذلك بالتأكيد يؤثر على قوة الانتصاب أثناء العلاقة الزوجية، وخاصةً إنخفاض هرمون التستروستيرون والمسئول عن تحفيز الإثارة الجنسية عند الرجل

العادات الخاطئة الإكثار من التدخين وتناول المخدرات كثرة تناول المنشطات التي تساعد على الشعور بالنشاط خاصةً لممارسة التمارين الرياضية فهى على المدى الطويل تؤثر بالسلب الخمول وقلة الحركة وتناول الكثير من الوجبات الدسمة والسكريات اقرئي أيضا: تعرفي على مناطق الإثارة الجنسية عند الرجل علاج ضعف الانتصاب  هناك الكثير من الطرق والحلول لعلاج هذه المشكلة وكلها وفقا لحالة الشخص والمرحلة العمرية وحالته الصحية أيضا ومنها: 1- علاج ضعف الانتصاب طبيعيا تعتمد هذه الطريقة على تغيير نمط الحياة لآخر أكثر صحة ونشاط بحيث يتناول الرجل وجبات صحية على مدار اليوم ويحاول ممارسة التمارين الرياضية يوميا كما يجب أن يُقلع عن التدخين ومحاولة تقليل الوزن الزائد إذا كان يُعاني من ذلك.

– علاج ضعف الانتصاب عند الشباب على جانب آخر قد يلجأ الرجل لاستخدام الأدوية التي تُحفز تدفق الدم في العضو التناسلي وأشهرها الفياجرا وغيرها من الأدوية التي تُباع في الصيدليات وتستغرق حتى 60 دقيقة لتعطي مفعولا. ولكن يُفضل استشارة الطبيب لتحديد الدواء والجرعة والمناسبة، لأن هذه الأدوية لها آثار جانبية مثل احمرار الوجه أو انخفاض ضغط الدم. وسُرعان ما تتلاشى هذه الأعراض بعد مرور ساعة على تناول الدواء وقبل الدخول في العلاقة الحميمة. أما الطريقة الثانية فهى اللجوء للعمليات الجراحية وذلك لتوسيع الشرايين التي تمنع وصول الدم للقضيب في العضو التناسلي، ولكن هذا القرار يكون بأمر من الطبيب بالتأكيد. طريقة أخرى طبية لعلاج هذه المشكلة هى الحقن والتي تهدف أيضا لتوسيع الشرايين الضيقة للسماح بتدفق الدم في القضيب وتقوية الانتصاب.

دور الزوجة في علاج ضعف الانتصاب بالطبع الزوجة لها دور في مساعدة زوجها على حل هذه المشكلة وعلاج ضعف الانتصاب من خلال بعض الطرق البسيطة: لا تُشعري زوجك بأنها مُشكلة كبيرة وتُحولين الأمر لحالة درامية ابحثي جيدا عن الأمر وتعرفي على أسباب المشكلة وطرق علاجها بدون أن تجرحي زوجك أو توبخيه فهذا الموضوع يجرح الرجل كثيرا أحد الأسباب التي تؤدي لضعف الانتصاب الحالة النفسية والإثارة الجنسبة، لذلك حاولي أن تُخرجيه من حالة التوتر والقلق التي قد تكون السبب وراء ذلك. وهناك الكثير من الطرق التي تستطيعين بها تحفيز الإثارة الجنسية عند زوجك مثل الملابس المثيرة أو العطور الجذابة أو حتى اختيار موسيقى هادئة تُساعدكما على الدخول في موود العلاقة الحميمة إذا لم تفلح أي من هذه الحلول حاولي اقناع زوجك باللجوء للطبيب ولكن بطريقة مُهذبة ولبقة، شجّعيه على الأمر ووضحي له أنكِ تُقدرينه دائما.