الرئيسية » رياضة » سر تراجع منتخبنا في التصنيف الدولي

سر تراجع منتخبنا في التصنيف الدولي

بغداد/متابعة SNG – عزا مدرب حراس مرمى المنتخب الوطني عبدالكريم ناعم تراجع ترتيب المنتخب الوطني في لائحة التصنيف الدولي التي اصدرها مؤخرا الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الى فقر منهاج المنتخب من المباريات الدولية.
وقال ناعم: ان سبب تراجع موقعنا بالتصنيف هو قلة مبارياتنا الدولية التجريبية وعدم استغلال يوم الفيفا لخوض مباريات تجريبية على مستوى عال ممكن ان تساهم برفع ترتيبنا وكذلك الاستفادة من اليوم الذي خصصه الاتحاد الدولي للمنتخبات لتخوض المباريات التجريبية. وبين: ان السبب الرئيس يكمن في عدم تفريغ اللاعبين لان الدوري بدأ يصل الى مراحل الحسم وجميع الاندية متمسكة بلاعبيها للمساهمة بتحقيق نتائج جيدة لفرقها وكذلك عدم قدرة الاتحاد على دعوة اللاعبين المحترفين من اجل مباراة واحدة لذا كان منهاج المنتخب فقيرا جدا فساهم بتراجعنا بالتصنيف الدولي الى المركز 100.
وطالب ناعم الاتحاد بتوفير على الاقل ست مباريات تجريبية للمنتخب الوطني في رحلة اعداده لنهائيات اسيا ومعسكرات على مستوى عال مثلما وضع المدرب حكيم شاكر في منهاج الاعداد لان نهائيات اسيا ستنطلق في بداية العام المقبل وعلى الاتحاد ان يتحرك بوقت مبكر لتأمين المباريات التجريبية لان جدول المنتخبات المتطورة سيكون مزدحما ومن الصعب تامين لقاء تجريبي.
واضاف: ان المنتخب الاولمبي هو الاخر بحاجة الى جدول اعداد مميز من معسكرات ومباريات تجريبية يجب ان تبدأ من الان كونه سيشارك في الدورة الاسيوية بنهاية ايلول المقبل في كوريا وبالتالي فان الفريق بحاجة الى ان يتجمع ويخوض مباريات عدة لكن يبقى الدوري المحلي وسير المسابقات مشكلة كبيرة على الاتحاد تجاوزها من خلال ضغط المباريات وانهاء الدوري كي تتاح الفرصة للمنتخبات بالانطلاق للاعداد الى البطولات الدولية المنتظرة.

اضف رد