الرئيسية » سياسة » نائب عن الحكمة: سنقبل بنتائج سائرون والفتح شرط تطابقها للمعاير المتفق عليها

نائب عن الحكمة: سنقبل بنتائج سائرون والفتح شرط تطابقها للمعاير المتفق عليها

بغداد/SNG-أعلن تيار الحكمة، الاثنين، عن قبوله بأية نتائج ستصدر عن لجنة اختيار الوزراء شرط ان تتطابق وفق المعايير التي تم الاتفاق عليها عند تشكيل الحكومة وكذلك عدم اقصاء جهة دون اخرى, مشيرا الى انه سيدرس كل النتائج التي ستتوصل اليها اللجان المنبثقة عن سائرون والفتح تحت قبة تحالف الاصلاح .

وقال النائب عن التيار جاسم البخاتي في تصريح صحفي، إن “التيار يرحب بأي تقارب سياسي من اجل حلحلة اي ازمة او مشكلة تعترض العملية السياسية سواء بين سائرون والفتح او غيرها من لقاءات ثنائية بين كتل البناء والاصلاح”.

واضاف ان “أية نتائج ستصدر عن اللجان المنبثقة عن سائرون والفتح بخصوص اكمال الكابينة الوزارية سنقبلها اذا كانت متطابقة مع المعايير التي تم الاتفاق عليها بين جميع الكتل السياسية عند تشكيل حكومة عادل عبد المهدي وكذلك عدم اقصاء جهة دون اخرى”.

وأكد البخاتي، أنه “سندرس كل النتائج التي ستتوصل اليها نتائج اللجان المنبثقة عن سائرون والفتح تحت قبة تحالف الاصلاح” , موضحا ان “تيار الحكمة غير نادم على عدم منحه وزارة رغم منح كتل اقل من حجمنا”.

وبشأن الانباء التي تحدثت عن وجود نوايا لتشكيل تحالف بين السيد عمار الحكيم ورئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، نفى البخاتي “وجود تقارب بين الحكمة ودولة القانون على غرار سائرون والفتح لما تسربه بعض وسائل الاعلام”. انتهى/25م