الرئيسية » محلية » التقاعد تعلن موعد صرف مكافأة نهاية الخدمة لمنتسبي الجيش العراقي السابق

التقاعد تعلن موعد صرف مكافأة نهاية الخدمة لمنتسبي الجيش العراقي السابق

بغداد/SNG – أكد رئيس هيئة التقاعد الوطنية احمد عبد الجليل الساعدي، اليوم الثلاثاء، ان قانون الموازنة الاتحادية للسنة الحالية تضمن صرف مكافأة لمنتسبي الجيس العراقي السابق بشرط ان يكون للمنتسب خدمة 30 سنة.

وقال الساعدي في تصريح صحفي، إن “قانون الموازنة الاتحادية لعام 2019 تضمّن صرف مكافأة نهاية الخدمة لمنتسبي الجيش العراقي السابق وهم كل من الجندي والنائب ضابط ورئيس العرفاء والضابط من الملازم إلى فريق بشرط ان تكون له خدمة 30 سنة”.

وأضاف انه “سيتم صرف مكافئة نهاية الخدمة لمنتسبي الجيش السابق على شكل دفعات وعن طريق بطاقات الدفع الالكتروني والمكافأة لا تشمل منتسبي الاجهزة المنحلة كفدائيي صدام والامن الخاص والعام واجهزة المخابرات”.

ولفت إلى ان “الشريحة المشمولة من الضباط والمراتب سيتسلمون مكافآتهم على وفق سلم الرواتب التقاعدية للعام 2005 والدفعة الأولى ستطلق للمستفيدين بعد ان يصل التمويل من وزارة المالية خلال الاسبوعين المقبلين”.

وكان عضو اللجنة المالية النيابية النائب احمد مظهر قد كشف في وقت سابق، عن تم تضمين فقرة في موازنة عام 2019 بالزام هيئة التقاعد العامة صرف مكافأة نهاية خدمة لمنتسبي الجيش السابق على ان لا تزيد عن 10 ملايين دينار.