الرئيسية » أمن » الكشف عن زرع قيد وهمي لشخص أجنبي مقيم في الإمارات

الكشف عن زرع قيد وهمي لشخص أجنبي مقيم في الإمارات

بغداد/SNG- أعلن المفتش العام لوزارة الداخلية جمال طاهر الأسدي، اليوم الثلاثاء، عن تمكن مكتبه في مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة من كشف زرع قيد وهمي لشخص أجنبي مقيم في الإمارات في السجل المدني لعام 1957 الخاص بدائرة أحوال الرصافة.

وقال الاسدي في بيان، تلقت /SNG/، نسخة منه، ان ” مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة تمكنت من كشف زرع قيد وهمي لشخص أجنبي مقيم في الإمارات في السجل المدني لعام 1957 الخاص بدائرة أحوال الرصافة”، لافتاً الى ان “الهدف من عملية التلاعب والتزوير تلك، حصول الشخص على هوية أحوال مدنية وشهادة جنسية عراقية دون حضوره أو إقامته في العراق، فضلاً عن حصوله على جواز سفر من سفارة العراق في دبي”.
واشار الى انه “تم كشف جميع حالات التلاعب والتزوير من قبل مكتب المفتش العام والمتورطين فيها، واتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم بعد قيام المكتب بإجراءات التحقيق الاداري الابتدائي الذي أثبت مقصرية وتورط منتسبين في السجل المدني في دائرة أحوال الرصافة بعملية التزوير والتلاعب”.
يذكر ان مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية يعلن بين الحين والآخر عن اكتشافه لعمليات تزوير وتلاعب في هوية الاحوال المدنية وشهادة الجنسية العراقية، مما يتخذ المكتب الاجراءات اللازمة للتحقيق في هذه القضايا.