الرئيسية » محلية » التوقعات الجوية طبقا لتحديثات خرائط الطقس الصادرة مساء الثلاثاء

التوقعات الجوية طبقا لتحديثات خرائط الطقس الصادرة مساء الثلاثاء

متابعة/SNG- تشير التوقعات الجوية طبقا لتحديثات خرائط الطقس الصادرة مساء الثلاثاء، إلى استمرار فرص الامطار في بعض المناطق خلال الأيام المقبلة، فيما تشهد البلاد حالة جوية جديدة تبدأ بوادرها نهاية الأسبوع الجاري.

جاء ذلك وفق تدوينة للمتنبئ الجوي الاقدم في مطار البصرة الدولي، صادق عطية نشرها في حسابه على فيسبوك اليوم، وأضاف، أن “فرص الامطار الخفيفة الى المعتدلة تستمر هذه الليلة على شكل زخات رعدية احيانا في السليمانية وديالى وشمال اربيل وشرق دهوك وشرق وشمال كركوك”.

وتوقع عطية أن “تتوقف الامطار مؤقتا في هذه المناطق عدا (دهوك والسليمانية)،  فجر وصباح الاربعاء، وتستمر الاجواء غائمة فيها” .

وأوضح أن “فرص الامطار تعود تدريجيا خلال النهار الى مدن الشمال كافة (دهوك والموصل واربيل وكركوك والسليمانية)، يضاف لها شمال الانبار وشمال ديالى وبعدها صلاح الدين”.

ولفت المتنبئ الجوي إلى أن “خلال ليل الاربعاء من المتوقع ان تشمل الامطار مناطق من العاصمة بغداد ومدن الفرات الاوسط والسماوة واجزاء متفرقة من باديتها، وربما تشمل الامطار الخفيفة ليل الاربعاء مناطق من ميسان وذي قار وشمال البصرة في وقت متأخر”.

وبين ان “بعض التكونات المحلية من الامطار في بعض المدن واردة خلال الليلة ويوم غد في مدن الوسط على نطاق محدود ولا تشمل مساحات واسعة” .

وأشار إلى ان “هدوء نسبي في حالة الطقس نهار الخميس واستقرار الرياح مؤقتا على الشمالي الغربي في كافة المدن عدا (السليمانية واربيل وكركوك ودهوك وشمال الموصل)، حيث تستمر فيها فرص الامطار الرعدية نهار الخميس”.

وأوضح أنه “ابتداء من نهار يوم الجمعة والسبت نستعد لاستقبال منخفض جوي جديد وحالة جوية ربيعية جديدة، حيث يبدأ نشاط الرياح السطحية نهار الجمعة مع استمرار الأمطار شمال البلاد يوم الجمعة، ونشاط الرياح في باقي المدن ويوم السبت تبدأ الفعاليات الجوية في اغلب المدن بشدة متفاوتة”.

وتابع عطية أن “ الرياح  تتحول نهار يوم الاربعاء الى جنوبي شرقي خفيفة السرعة ثم تتحول الى متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة ليلا، أما مناطق الشمال فان عليها الحذر من الانوالتقلبات الربيعية واردة”.