الرئيسية » أمن » إحالة ضباط وموظفين في الداخلية الى القضاء

إحالة ضباط وموظفين في الداخلية الى القضاء

بغداد/SNG- أكدت مفتشية وزارة الداخلية، الجمعة، اكتشاف نقص واختلاس في مبالغ الإيرادات المستحصلة من قبل مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة، مشيرة إلى إحالة عدد من ضباط وموظفي المديرية الى المحاكم المختصة.

وذكرت المفتشية في بيان تلقته /SNG/،ان “مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية اكتشف وجود نقص واختلاس في مبالغ الإيرادات المستحصلة من قبل مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة للمدة من 2006 – 2013 بلغ مجموعها (1,855,701,484) دينارا”.

واضاف البيان ان “اكتشاف النقص تم على خلفية قيام لجنة تدقيقية مختصة شكلها المفتش العام للتحقق وتدقيق حسابات مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة”.

وتابع، حيث “اكتشفت اللجنة أن هناك فروقات بين مبالغ الإيرادات المقبوضة للأعوام من 2006 – 2013 والمبالغ المودعة بلغت قيمتها (1,855,701,484) دينارا، وعلى إثرها شكل المفتش العام مجلسا تحقيقيا للوقوف على خلفية القضية والمتورطين فيها”.

ولفت البيان إلى ان “التحقيق خلص الى تقصير عدد من ضباط وموظفين المديرية وتسببهم بالتلاعب والاختلاس والتأخير في تسديد المبالغ فضلا عن تسببهم بفقدان الأوليات الخاصة بالايرادات”.

وأوضح انه “تمت إحالتهم الى المحاكم المختصة بعد مصادقة المفتش العام على المجلس التحقيقي لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحقهم”.

وكانت مفتشية وزارة الداخلية، قد أعلنت في وقت سابق من اليوم الجمعة، اعتقال منتحل لصفة عميد في جهاز المخابرات الوطني، كان يستغل صفته لإيهام المواطنين بإمكانية تعيينهم على ملاك إحدى الوزارات الأمنية لقاء مبلغ قدره 5000 دولار.