الرئيسية » أمن » إدانة موظفتين زورتا 36 إضبارة عقارية في كركوك

إدانة موظفتين زورتا 36 إضبارة عقارية في كركوك

بغداد/SNG- أعلنت وزارة العدل، اليوم السبت، عن إدانة موظفتين زورتا 36 إضبارة عقارية في كركوك.

وقال المفتش العام للوزارة كريم الغزّي في بيان تلقت /SNG/ نسخة منه، إن “المدانتين الهاربتين (أ.م.ب) و(ن.م.ر) كانتا تعملان في مديرية التسجيل العقاري في كركوك، سبق أن قامتا بمخالفة القانون خلال فترة عملهما، من خلال التزوير والتلاعب بأضابير العقارات، الأمر الذي دفع الجهات القضائية الى إصدار (12) حكماً غيابياً بحق المدانة الأولى، و(8) أحكام غيابية بحق المدانة الثانية”.

واضاف أن “المحاكم لا تزال تنظر في القضايا المحالة اليها من مكتب المفتش العام لإصدار الأحكام القضائية بحقهما، مؤكداً في الوقت ذاته أن المكتب ماضٍ بمحاسبة المخالفين للقانون مهما كانت درجتهم الوظيفية حفاظاً على المال العام وحقوق المواطنين”.

وأشار الغزّي الى أن “المدانتين ساهمتا بالتزوير والتلاعب في أضابير (36) عقاراً في كركوك، وقد فتح مكتب المفتش العام (30) قضية مختلفة بحقهما لغرض إعادة حقوق المواطنين أو الدولة ومنع التلاعب بها”.

ولفت الى أن “المدانتين قامتا بتسجيل عقارات وتمشية معاملات بيع بموجب وكالات وكتب تمليك مزورة والتلاعب في القيود وتبديل أغلفة الأضابير العقارية لغرض التزوير، إضافة الى ترويج معاملات تمليك عقارات تابعة للدولة (بيع بالمزايدة) بطرق مخالفة للقانون”.