الرئيسية » محلية » سلطة الطيران تعلن عن إقرار خطة مهمة لم يتم اجراءها سابقا

سلطة الطيران تعلن عن إقرار خطة مهمة لم يتم اجراءها سابقا

بغداد/SNG- أعلنت سلطة الطيران المدني، اليوم الاثنين، اقرار خطة تطوير اجراءات السلامة لغرض الاستعداد لاجراء المرحلة الاولى من برنامج تدقيق الاشراف على السلامة العالمي USOAP .
وقال مدير عام سلطة الطيران المدني علي خليل ابراهيم في بيان تلقت /SNG/، نسخة منه، إن ” العراق وقع مع منظمة الطيران المدني الدولية محضر الاطار التنظيمي لغرض التنسيق مع مكتب التعاون التقني TCb التابع لمنظمة الطيران المدني الدولي ICAO  للبدء بتطبيق خطة تطوير اجراءات السلامة لسلطة الطيران المدني العراقي”.
واضاف “تم اقرار خطة تطوير اجراءات السلامة لسلطة الطيران المدني العراقي والتي تتضمن العديد من الاجراءات في الدعم الفني وتوفير الخبراء لغرض الاستعداد لاجراء المرحلة الاولى من برنامج تدقيق الاشراف على السلامة العالمي USOAP والذي تم الاتفاق على تنفيذه مع منظمة الطيران المدني الدولية في شهر كانون الاول ٢٠١٩ حيث ان هذا التدقيق سيعتبر خطوة مهمة للطيران المدني العراقي في المجال الدولي والذي لم يتم اجرائه سابقا”.
وتابع ان “الاجتماعات عقدت بحضور كل من وكالة سلامة الطيران الاوربية EASA والمنظمة العربية للطيران المدني ACAOً اضافة الى دولة الامارات العربية المتحدة {ضمن برنامج التنسيق الفني بين سلطتي الطيران المدني لكلا البلدين}.”
من جانب اخر شارك العراق في اعمال المؤتمر السابع عشر لمجموعة اقليم الشرق الاوسط لتخطيط وتنفيذ الملاحة الجوية MIDANPIRG و الاجتماع الثامن لمجموعة اقليم الشرق الاوسط لسلامة الطيرانRASG .
وقدم مدير سلطة الطيران المدني في كلمة له في المؤتمر الخطة التي اعدتها سلطة الطيران المدني العراقي لتطوير منظومة الملاحة والسلامة الجوية بالتعاون مع المنظمات الدولية والتزام العراق كبلد عضو في منظمة الطيران المدني الدولية بتطبيق المتطلبات الدولية بحسب بيان السلطة.
وذكر البيان انه “على هامش المؤتمر وقع العراق على محضر اعادة مشاركته في وكالة المراقبة لمنطقة الشرق الاوسط MIDRMA والمعنية الطائرات RVSM, وكذلك تم تكريم سلطة الطيران المدني العراقي على هامش بتقييم اداء عمليات الطيران فيما يتعلق بتطبيق اجراءات الفصل العمودي بين المؤتمر للانجاز المتميز فيما يتعلق بالتطبيق الكامل لمتطلبات RVSM في الاجواء العراقية”.