الرئيسية » رياضة » الشباب والرياضة تناقش تلبية متطلبات رفع الحظر عن ملاعب العراق

الشباب والرياضة تناقش تلبية متطلبات رفع الحظر عن ملاعب العراق

بغداد/SNG- ناقشت اللجنة المكلفة بملف رفع الحظر عن الملاعب العراقية في وزارة الشباب والرياضة، اليوم الاحد، تلبية متطلبات رفع الحظر.

وذكر بيان للوزارة، تلقته /SNG/، ان “الاجتماع ترأسه وكيل الوزارة لشؤون الرياضة عصام ثامر، وعضوية كل من مدير عام دائرة شؤون الاقاليم والمحافظات طالب جابر ومدير عام دائرة التربية البدنية الدكتور علاء عبد القادر والخبير الرياضي الدكتور شامل كامل”.

واكد ثامر، وفقا للبيان، ان “العراق بدا يضع الخطوات الحقيقية والصلبة لبناء مؤسسات رياضية رصينة، مبينا على ضرورة تلبية متطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والاهتمام بجاهزية الملاعب الستة لاستضافة المباريات الخارجية وهي الشعب والنجف وميسان والكوت ودهوك وسليمانية”.

من جانبه قال مدير دائرة الاقاليم والمحافظات طالب جابر ان “اللجنة المكلفة وضعت خارطة طريق لرفع الحظر من خلال توجيه الكتب الى ادارات الملاعب في بغداد والمحافظات لتهيئة ملاعب خلال مدة ستين يوما لاكمال النواقص والملاحظات التي ثبتت من قبل لجان الاتحاد الدولي، وفحص الملاعب بعد هذا الفترة من قبل اللجنة المشكلة من قبل الوزارة وابداء الملاحظات عليه ومن ثم ارسال كتاب رسمي الى الاتحاد الدولي عن طريق الاتحاد العراقي لكرة القدم يؤكد ان العراق اكمل جميع المتلطبات لارسال اللجان الخاصة للكشف عن الملاعب المرشحة لرفع الحظر عنها”.