الرئيسية » محلية » نصيف: نعمل على إعادة عقارات الدولة المستغلة من قبل أحزاب ومتنفذين

نصيف: نعمل على إعادة عقارات الدولة المستغلة من قبل أحزاب ومتنفذين

بغداد/SNG- أكدت عضو لجنة النزاهة النيابية، عالية نصيف، أن لجنتها بصدد العمل على إعادة عقارات الدولة التي بيعت باسعار بخسة الى أحزاب ومتنفذين.
وقالت نصيف في تصريح لـ/SNG/، ان “لجنة النزاهة فتحت ملف عقارات الدولة وتم استدعاء مدير عقارات المنطقة الخضراء ومدير عام عقارات بغداد”، مبينة “طلبنا منهم تزويد اللجنة بكافة البيانات العقارية المسجلة باسم وزارة المالية والتي تم نقلها الى اشخاص واعلامنا عن الحركة العقارية التي تحصل وتركيزنا على العقارات الزراعي والصناعي والتجاري”.
واشارت الى انهم “وعدونا بتزويد اللجنة بكافة الكتب وتطبيق المادة 72 التي تؤكد ان البيع الذي يلحق الضرر بالدولة غبن فاحش يمكن مراجعته”، موضحة ان “اللجنة سألتهم عن أسباب عدم تنفيذ المادة التي تعيد للحكومة العقارات والموارد، ولكنهم أكدوا بان هناك توجيهات من قبل الحكومة بعدم تنفيذ المادة واستغربنا من الموضوع”.
واضافت ان “رئيس الوزراء عادل عبد المهدي متعاون في هذا الموضوع لتفعيل المادة بإعادة العقارات التي اخذت بأسعار بخسة ممكن اعادتها الى الدولة”، مبينة “ستكون هناك موجة كبيرة من الاعتراضات من قبل الأحزاب الا اننا سنعمل وسنعرض الموضوع امام الشعب العراقي”.
وتابعت أن “أغلب عقارات الدولة مستغلة من قبل أحزاب ومتنفذين باستثناء الأربعة الاف التي تمت إعادتها من قبل أزلام النظام، وما عداها فهو مسيطر عليه من قبل الأحزاب والشخصيات المتنفذة”.