الرئيسية » رياضة » الرياضة النيابية تعزو تعطيل إقرار قانون اللجنة الأولمبية للخلافات مع وزارة الشباب

الرياضة النيابية تعزو تعطيل إقرار قانون اللجنة الأولمبية للخلافات مع وزارة الشباب

 

بغداد/ SNG- أعلن رئيس لجنة الشباب والرياضة النيابية عباس عليوي، اليوم الخميس، أن خلافات وزارة الشباب والرياضة مع لجنة الشباب النيابية في دورتها السابقة وراء تعطيل إقرار قانون اللجنة الأولمبية.
وقال عليوي لـ/SNG/، إن “لجنة الرياضة النيابية في دورتها الجديدة ارسلت قانون اللجنة الأولمبية إلى اللجنة القانونية النيابية من أجل صياغة فقراته ومن ثم عرضه على جدول اعمال مجلس النواب لإقراره”.
وأضاف أن “القانون قرأ القراءتين في مجلس النواب، إلا أن خلافات وزارة الشباب والرياضة مع لجنة الشباب البرلمانية في دورتها السابقة وراء تأخير إقرار قانون الأولمبية”.
وأشار إلى أنه “بعد المشاكل الموجودة على الساحة الرياضية بين وزارة الشباب واللجنة الأولمبية، لا بد من إصدار قانون يتماشى مع الواقع الرياضة العراقية من قبل لجنة الرياضة النيابية”.
وأوضح أنه “بما يخص قانون الأندية الرياضية تم إرساله من قبل اللجنة إلى وزارة الشباب من أجل إضافة فقرات قانونية عليه أو تعديله”.
وذكر وزير الشباب والرياضة احمد رياض الشهر الماضي، ان اللجنة الاولمبية العراقية تتحمل مسؤولية ما ستؤول اليه الرياضة العراقية”، مبيناً أن الوضع القانوني للمكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الوطنية العراقية يعد غير شرعي على وفق قوانين الدولة.