الرئيسية » أمن » ضبط أصحاب مكاتب صيرفة يمارسون النصب والاحتيال في نينوى

ضبط أصحاب مكاتب صيرفة يمارسون النصب والاحتيال في نينوى

بغداد/SNG- أعلنت مديرية تحقيق هيئة النزاهة في محافظة نينوى، الخميس، عن ضبط أصحاب مكاتب مصرفية تابعة لمصرفين أهليين “متلبسين بتهمة النصب والاحتيال”.

وقالت المديرية في بيان تلقت /SNG/،نسخة منه، إنها “تمكنت بالتعاون مع دائرة الأحوال المدنية والجوازات في المحافظة، من ضبط 12 متهماً من أصحاب مكاتب مصرفية تابعة لمصرفين أهليين، وكتاب عرائض استناداً إلى أحكام المادة 456 عقوبات لإقدامهم على استخدام أقلام سحرية في عملية تحرير الصكوك الخاصة برسم الجوازات”.

وأضافت المديرية، أن “تحرياتها قادت إلى تواطؤ أصحاب المكاتب المصرفية وكتاب عرائض على عملية تحرير صكوك الجوازات بأقلام سحرية يمكن محو كتابتها بمجرد تسليط النار عليها بقصد إعادة تحريرها ثانية لمراجعين آخرين بعد إعادتها إلى المكاتب، واستيفاء حصة المصرفين الأهليين من المراجع؛ بحجة تلف الصك، واستحالة استخدامه ثانية، والاستفادة الشخصية على حساب المراجعين”.

وأشارت المديرية، إلى إحالة “المتهمين المضبوطين صحبة المبرزات إلى الهيئة التحقيقية المختصة بالنظر بقضايا النزاهة في المحافظة التي قررت إجراء التحقيق معهم؛ استنادا إلى مقتضيات المادة الحكمية وتوقيفهم على ذمة التحقيق”.