الرئيسية » سياسة » نائب يدعو النزاهة والقضاء لتحريك ملفات الفساد المتراكمة لديهم

نائب يدعو النزاهة والقضاء لتحريك ملفات الفساد المتراكمة لديهم

 

بغداد/ SNG- أكد عضو لجنة التخطيط الاستراتيجي وتقييم البرنامج الحكومي النيابية رائد فهمي، اليوم الجمعة، أن هناك الكثير من ملفات الفساد لا زالت تمكث في أروقة هيئة النزاهة ومجلس القضاء الأعلى بدون اتخاذ أي إجراءات بحقها، داعية الى تحريكها.
وقال فهمي في تصريح لـ/SNG/،إن “لجنة التخطيط الاستراتيجي وتقييم البرنامج الحكومي النيابية من الجهات التي تدعو بشكل عام الى محاربة الفساد، ومن أحد المحاور تحريك ملفات الفساد بهيئة النزاهة والقضاء”.
وأضاف أن “هناك الكثير من ملفات الفساد لا زالت تمكث في أروقة هيئة النزاهة ومجلس القضاء الأعلى بدون اتخاذ إي إجراءات بحقها”، داعيا تلك الجهات الى “تحريك ملفات الفساد واتخاذ الإجراءات بشأنها”.
وأوضح أن “هناك تلكؤاً وبطءاً وتردداً بمعالجة ملفات الفساد في عدد من مؤسسات الدولة”، مشيرا الى أن “مجلس النواب في دوره الرقابي يحث الجهات التي تمكث بها ملفات الفساد على اتخاذ الاجراءات الضرورية بها”.
يشار الى ان العشرات من ملفات الفساد، قدمت الى هيئة النزاهة ومجلس القضاء الاعلى منذ سنوات بحق شخصيات ومؤسسات في البلد، دون ان تتم محاسبة اي شخص فيها او اتخاذ قرار، فيما اتخذت هذه الجهات قرارات بتبرئة بعض الشخصيات من تهم الفساد فقط ما مكنهم من العودة لمناصبهم دون اي قيد قانوني.