الرئيسية » غير مصنف » مصدر: عضو بمجلس ذي قار متورط بصفقة أدوية فاسدة حملتها تسع شاحنات إلى المحافظة

مصدر: عضو بمجلس ذي قار متورط بصفقة أدوية فاسدة حملتها تسع شاحنات إلى المحافظة

بغداد/SNG- كشف مصدر حكومي عن فضيحة فساد وشحنات ادوية غير صالحة للاستهلاك البشري وزعت في ذي قار، وبطلها  عضو في مجلس محافظة يتاجر بالادوية الفاسدة، ويمتلك عدد من المذاخر في الناصرية حاليا.

المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه كشف عن وثائق حكومية ومخاطبات رسمية تدين عضو المجلس (منشق عن تيار شعبي بعد انتخابات مجالس المحافظات) بالتورط بتجارة ادوية فاسدة وغير صالحة للاستهلاك البشري .

واشار المصدر الى ان” امر عضو مجلس ذي قار افتضح مصادفة في حزيران من العام 2017 ، حين اصر احد عناصر الامن في سيطرة ( ام عنيج ) جنوبي الناصرية على تفتيش شحنة ادوية قادمة من البصرة الى الناصرية على متن تسع شاحنات.

وبين ان عناصر السيطرة وكانوا حينها من الامن الوطني والاستخبارات ، اكتشفوا ان الادوية بدون شهادة فحص طبي وبدون شهادة منشأ ، مما يعني انها جميعا تقع في خانة الادوية الفاسدة محظورة الاستيراد  .

واضاف ان السيطرة اقتادت الشاحنات التسع في باديء الامر الى قسم الجريمة الاقتصادية في سوق الشيوخ، الذي رفض استلام هذه الشاحنات، ومن ثم تم احالتها الى مدينة الناصرية، ليتم ركنها في مرآب اهلي قرب كلية الطب في ذي قار .

ويضيف”بعد ثلاثة ايام تقريبا تم الافراج عن جميع الشاحنات التسعة، بعد تدخل جهات سياسية متنفذة في بغداد وذي قار بينهم عضو واحد على الاقل في مجلس المحافظة ، وفق الية معقدة تتحفظ شبكة اخبار الناصرية عن ذكرها لحماية مصدر معلوماتها.

واكد المصدر ” في هذا اليوم تدخل مسؤول كبير في وزارة الداخلية ليصدر امراً الى الشرطة المحلية بمواصفات الشاحنات وحمولتها حيث تم احتجاز ثلاثة منها فقط في نفس اليوم على الطريق الرابط بين مدينتي الناصرية والبطحاء، وتم احالة ملفهم على الفور الى شرطة الكمارك في البصرة.

واشار الى ان “الصادم في الملف هو ان نتائج التحقيق لدى شرطة الكمارك على حمولة الشاحنات الثلاث اكدت ان دخول هذه الادوية للبلاد انما هو جريمة اقتصادية وعملية تخريب على النطاق الوطني .الا ان ضغوطا سياسية مارستها جهة حزبية متنفذه انتمى لها العضو بعد انشقاقه عن التيار الذي كان ترشح عنه اوقفت مسار التحقيق”

وردا على سؤال عن سبب عدم اثارة الملف قضائيا ، اوضح المصدر “ان القضية معقدة ومركبة وقد دخلت إلى القضاء في اجزاء منها ، الا ان متطلبات التحقيق تقتضي جمع المزيد من المعلومات للبت بها بشكل كامل، كما ان المعقد في الامر ان العضو  يحاول اتهام احد اخوته بادخال شحنة الادوية لابعاد اي مسؤولية قانونية عنه” .

وتعد شبكة اخبار الناصرية القراء الكرام بمتابعة الملف وإكمال جميع وثائقه تمهيدا لتسليمه إلى المجلس الأعلى لمكافحة الفساد، خاصة وانها وعدت بتسجيلات صوتية لشقيق عضو المجلس تثبت تورطه المباشر بالقضية.