الرئيسية » سياسة » المحمداوي يرد على الجبوري: قدم معلوماتك للجهات المختصة

المحمداوي يرد على الجبوري: قدم معلوماتك للجهات المختصة

 

بغداد/ SNG- دعا عضو لجنة النفط والطاقة النيابية جمال المحداوي، اليوم الاحد، النائب السابق مشعان الجبوري الى تقديم معلوماته الى اللجنة المختصة او الجهات ذات العلاقة، مؤكدا ان ما عرضه بشأن هدر 460 مليار دينار باحد العقود النفطية مبني على اجوبة وتقارير لديوان الرقابة المالية.
وقال المحمداوي في تصريح لـ/SNG/،إن “ما تم كشفه هو وجود هدر بـ460 مليار دينار في احدى العقود”، مبينا “انا كعضو في لجنة الطاقة لا يمكنني الحديث عن اي اتهامات ان لم تكن هناك وثائق رسمية”.
واشار الى ان “ما تم ذكره مبني على اسئلة برلمانية واجوبة وتقارير من ديوان الرقابة المالية”، موضحا ان “العقد مبرم بين شركة الناقلات النفط العراقية والطرف الثاني هي الشركة العربية لنقل البترول”.
واضاف ان “كان النائب السابق لديه معلومات، عليه ان يقدمها الى اللجنة او الجهات ذات العلاقة”، مؤكدا “لا يمكننا كلجنة مختصة اطلاق الاتهامات جزافا”.
وكان النائب السابق مشعان الجبوري، قال في تغريدة له ان ما ذكره المحمداوي بشأن هدر قيمته 460 مليار دينار في العقد الحصري المبرم لبيع النفط الاسود للشركة العربية صحيح، لكن ما لم يذكره هو عائدية الشركة وملاكها من الاحزاب الاسلامية في السلطة.