الرئيسية » سياسة » النزاهة النيابية تتلقى شكاوى عن فساد في وزارتي النفط والعدل

النزاهة النيابية تتلقى شكاوى عن فساد في وزارتي النفط والعدل

 

بغداد/SNG- كشف عضو لجنة النزاهة النيابية جمال محمد، اليوم الاثنين، عن وصول شكاوى مهمة عن وجود ملفات فساد بوزارتي النفط والعدل إلى اللجنة، مشيرا الى أن هذه الشكاوى لم تحسم لغاية الآن وهي قيد الدراسة.
وقال محمد في تصريح لـ/SNG/،إن “لجنة النزاهة النيابية وضعت جدول استضافات لجهات ومسؤولين لديهم معلومات عن ملفات الفساد في وزارتي النفط والعدل”، لافتا الى أن “هناك شكاوى جديدة وصلت للجنة وهي قيد الدراسة ولم تُحسم حتى الان”.
وأضاف أن “الشكاوى يجب دراستها وستحسم المشاكل حسب حالات الفساد الموجودة في المؤسسات الحكومية”، مؤكدا أنهُ “سيتم استدعاء الاشخاص الذين لديهم علاقة بملفات الفساد”.
وأوضح أن “هناك شبهات فساد في دوائر وزارة النفط ودائرة التسجيل العقاري في وزارة العدل ونعمل على التحقق منها من خلال المعلومات والشكاوى التي وصلت للجنة”.
يشار الى ان الكثير من المسؤولين كشفوا في الاونة الاخيرة عن امتلاكهم ملفات فساد ضد بعض الوزارات، فيما دعاهم المجلس الاعلى لمكافحة الفساد الى تقديم الملفات التي بحوزتهم اليه لاتخاذ الاجراء اللازم.
وتبادل بعض المسؤولين الاتهامات مؤخرا بشأن ملفات فساد كبيرة، واخرها الجدل بين النائب السابق مشعان الجبوري والنائب جمال المحمداوي، الذي دعا الجبوري الى تقديم ما بحوزته من معلومات عن فساد في عقود النفط الى اللجنة.