الرئيسية » سياسة » لجنة نيابية تهدد باستجواب عبد المهدي في حال لم يلتزم بإعادة النازحين لديارهم
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-08-08 13:18:43Z | | Lÿÿÿÿ

لجنة نيابية تهدد باستجواب عبد المهدي في حال لم يلتزم بإعادة النازحين لديارهم

 

بغداد/ SNG- اكد رئيس لجنة العمل والهجرة والمهجرين النيابية رعد الدهلكي، اليوم الاثنين، ان لجنته ستستجوب رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي داخل البرلمان، في حال عدم التزامه باعادة كافة النازحين الى ديارهم خلال مدة اقصاها نهاية العام الحالي.
وقال الدهلكي في تصريح لـ/SNG/،إن “اللجنة تتابع وضع النازحين بشكل دقيق”، مبينا ان “اللجنة التقت بعدد من القيادات الامنية في المحافظات التي لا يسمح للنازحين بالعودة الى ديارهم فيها، بغرض وضع رؤية لعودتهم”.
واشار الى ان “اللجنة ستوضع دراستها امام رئيس مجلس الوزراء وتطالبه بعودة كافة النازحين خلال عام 2019، والزامه بوعده الذي قطعه في برنامجه الوزاري”، لافتا الى ان “رئيس الوزراء ارتضى لنفسه محاسبته ان لم يلتزم بفقرات البرنامج الحكومي، وإحداها هي عودة النازحين”.
واكد ان “اللجنة ستقوم بمسائلة عبد المهدي ان لم ينفذ وعده بعودة النازحين خلال العام الحالي، عبر استضافته في مجلس النواب”.
يشار الى ان اغلب المدن المحررة، يواجه سكانها صعوبة بالغة في العودة الى مساكنهم، باستثناء مركز الموصل، فيما تشهد المدن الاخرى تعقيدات بعودة النازحين ابرزها من الجانب الامني.
ولغاية الان ما تزال المخيمات مليئة بالنازحين، وبلغت اخر احصائية لوجود النازحين في المخيمات حتى شهر ايار الماضي 148 الف نازح.