الرئيسية » محلية » تحالف القوى: وزارة الكهرباء أتعبتنا

تحالف القوى: وزارة الكهرباء أتعبتنا

 

بغداد/SNG- أكد النائب عن تحالف القوى العراقية يحيى العيثاوي، اليوم الثلاثاء، أن وزارة الكهرباء “اتعبتنا” بوعودها طيلة السنوات الماضية، فيما بين ان خطط الوزارة غير واضحة ولا زال هناك تردي واضح في ساعات تجهيز التيار الكهربائي للمحافظات.
وقال العيثاوي في تصريح لـ/SNG/،إن “هناك مسؤولين في وزارة الكهرباء وعدوا بتحسين التيار الكهربائي للمحافظات”، مشيرا الى أن “هذه الوعود أتعبتنا فهي دون تقديم أي خدمة للمحافظات والمناطق التي تشهد نقصا في التيار الكهربائي”.
وأضاف أن” الوزارة أطلقت وعودا كثيرة بتحسين التيار الكهربائي، إلا أن هناك تردي في الخدمة فترة بعد فترة”، مشيرا الى “أننا كنا متأملين بالتعاقدات التي أبرمتها الوزارة مع الشركات لتنفيذ مشاريع الجباية والخصخصة، لكن في النتيجة لا توجد رؤية واضحة لخطط الوزارة في تقليل ساعات انقطاع التيار الكهربائي ومحاربة الفساد فيها”.
يشار الى ان وزير الكهرباء لؤي الخطيب، ظهر في مؤتمر صحفي قبل ايام واعلن الكهرباء ستتحسن في شهر تشرين الاول المقبل، أي بعد انقضاء فصل الصيف.
وتشهد المحافظات العراقية ازمة كبيرة في تجهيز التيار الكهربائي، ما يدفع سكانها كل صيف الى التظاهر للمطالبة بايجاد حل لازمة الكهرباء، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة لاكثر من 50 درجة.
وكان رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، قد ابرم اتفاقا مع شركة سيمنز الالمانية بهذا الشأن، لكن لغاية الان لم تبدأ الشركة بالعمل ومن غير المعروف متى تباشر عملها لحل أزمة الكهرباء.