الرئيسية » سياسة » سائرون: المجلس الاعلى لمكافحة الفساد “غير جاد” بالتعامل مع الأدلة التي تصله

سائرون: المجلس الاعلى لمكافحة الفساد “غير جاد” بالتعامل مع الأدلة التي تصله

 

بغداد/SNG- أكد النائب عن تحالف سائرون للإصلاح علي سعدون، اليوم الخميس، أن المجلس الاعلى لمكافحة الفساد غير جاد بالتعامل مع الأدلة التي تصل إليه عن الفساد المستشري في المؤسسات الحكومية.
وقال سعدون في تصريح لـ/SNG/،إنه “لغاية الآن لم نرى اي عمل جدي او اجراء قام به المجلس الأعلى المكافحة الفساد والكثير من الشكاوى وصلت للمجلس، لكن لم يقم بدوره الحقيقي بالكشف عن الفساد والفاسدين في مؤسسات الدولة”.
وأضاف أن “المجلس لديه أدواته للبحث عن الحقيقية، وهناك الكثير من الشكاوى وملفات الفساد تم ارسالها إلى المجلس لكن لم يقم بدوره الحقيقي في استخدام ادواته بالكشف عن الفساد”.
يشار الى ان لجنة نيابية رجحت اليوم سحب اليد عن المجلس الاعلى لمكافحة الفساد، اذا استمر بفشله في محاربة الفساد، فيما تعرض المجلس الى حملة مضادة بعد فشله في استرداد الفاسدين خاصة بعد القاء القبض عليهم من قبل الانتربول، فضلا عن صمته تجاه مفات الفساد التي يطرحها النواب والتي ترسل اليه.
واكد المجلس الاعلى لمكافحة الفساد، الشهر الماضي، انه سيتخذ الاجراءات القانونية بحق من يطلق الاتهامات دون تقديم ادلة ثابتة، فيما شدد على ضرورة تزويده بالادلة والبيانات عن حالات الفساد.