الرئيسية » محلية » الخزعلي يوجه سؤالا لوزير التخطيط حول عدد الاراضي التي وزعت قبل وبعد 2003

الخزعلي يوجه سؤالا لوزير التخطيط حول عدد الاراضي التي وزعت قبل وبعد 2003

 

بغداد/SNG- اكد النائب عن تحالف الفتح النيابية فالح الخزعلي، اليوم الخميس، عن توجيهه سؤال برلماني الى وزيري الاسكان والاعمار والتخطيط عن الاراضي السكنية الموزعة للمواطنين ما قبل وبعد 2003.
قال الخزعلي في تصريح لـ/SNG/،ان “مشروع قانون سبايكر تمت مناقشته داخل مجلس النواب وبانتظار التصويت عليه”، مبينا ان “القانون يتضمن اعطاء كافة الحقوق لشهداء القاعدة الجوية”.
وطالب “رئيس مجلس الوزراء والوزراء المعنيين والمحافظين بانهاء ملف توزيع الأراضي على عوائل الشهداء بسقف زمني وننتظر المواقفة وحتى شمول الجرحى وفق قانون 57 لسنة 2015″، مشيرا الى ان “هناك بعض القطع الاراضي وزعت على مستحقيها لكن دون وجود بنى تحتية”.
واكد “وجهنا سؤالا برلمانيا الى وزير الاعمار والإسكان ووزير التخطيط عن عدد قطع الأراضي التي تم توزيعها الى مستحقيها وحسب البيانات لكل محافظة من عام 1997 لحد 2003 ، وماهي عدد قطع الأراضي الموزعة من 2003 حتى 2019، وماهي نسبة الخدمات المقدمة وبحسب كل محافظة من ماء ومجاري وغيرها لتكون مقياس حقيقي لمعرفة البيانات”.
واوضح “اننا بانتظار اجابة الوزارات المختصة لمعرفة النسبة الحقيقية واعلانها امام الشعب العراقي”.
يشار الى ان لجنة نيابية سعت مؤخرا الى تمليك الاراضي لشاغليها، فيما يخص العشوائيات، لحل ازمة السكن، فضلا عن توجه لجنة التخطيط النيابية الى ايجاد حلول لازمة السكن ومعالجتها مع الحكومةز
ويعاني اغلب المستفيدين من توزيع القطع الاراضي التي وزعت لهم، من سوء الخدمات المقدمة فيها، وبطء الاجراءات في تنفيذها ما تركها اراض قاحلة غير صالحة للسكن.